الجيش يؤمن خروج دفعة جديدة من المدنيين المحاصرين من قبل الإرهابيين في الغوطة الشرقية عبر الممر الآمن إلى مخيم الوافدين

ريف دمشق-سانا

أمنت وحدات من الجيش العربي السوري خروج دفعة جديدة من المدنيين المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية عبر الممر الآمن المؤدي إلى مخيم الوافدين تمهيدا لنقلهم الى مراكز الاقامة المؤقتة بريف دمشق.

وذكر مراسل سانا الى المخيم ان عشرات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال وصلوا ظهر اليوم عبر الممر الامن بعد تأمينهم من قبل وحدات الجيش العربي السوري مبينا أنه تم نقلهم عبر حافلات النقل العامة وسيارات الاسعاف الى مراكز الاقامة المؤقتة الجاهزة لاستقبالهم بعد تزويدها وتجهيزها من قبل الحكومة بمستلزمات الاقامة والرعاية الصحية.

وتمكنت وحدات الجيش أمس من تأمين خروج عشرات المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وبينهم مرضى الذين كانت تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية في الغوطة الشرقية عبر الممر في مخيم الوافدين.

ولا تزال التنظيمات الارهابية تحتجز مئات العائلات في الغوطة الشرقية وتمنعهم من المغادرة عبر الممرين المؤءديين الى المليحة ومخيم الوافدين إضافة إلى استهداف أي مدنى يحاول المغادرة حيث أطلقت النار أكثر من مرة على عائلات حاولت الخروج من جسرين باتجاه الممر الإنساني المؤدي إلى المليحة.