التنظيمات الإرهابية تستهدف بقذيفة هاون الممر الآمن المحدد لخروج المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية وتواصل احتجازهم لليوم الـ13 على التوالي

ريف دمشق-سانا

ذكر موفد سانا إلى مخيم الوافدين أن التنظيمات الإرهابية استهدفت بقذيفة هاون الممر الآمن المحدد لخروج المدنيين المحاصرين من قبل الإرهابيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وواصل تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في الغوطة الشرقية منع المدنيين لليوم الـ 13 على التوالي من الخروج عبر الممر الآمن الذي حدده الجيش العربي السوري والجهات المعنية في مخيم الوافدين على أطراف الغوطة.

وأفاد مراسل سانا بأن سيارات الإسعاف والنقل العامة تقف منذ الساعة التاسعة صباحا في مخيم الوافدين بانتظار خروج المدنيين خلال فترة التهدئة التي تنتهي عند الساعة 2 ظهرا لنقلهم الى مركز الإقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق.

ولفت المراسل إلى أن المجموعات الإرهابية منعت اليوم أيضا المدنيين من الخروج من الغوطة حيث لم يصل أي مدني حتى الآن إلى طرف الممر الآمن المؤدي إلى مخيم الوافدين.

وعمدت التنظيمات الإرهابية خلال الأيام الماضية إلى استهداف الممر الآمن ومحيطه بالقذائف بغية دب الذعر في نفوس المدنيين ومنعهم حتى من الاقتراب من الممر.

وبالتوازي ينفذ الجيش العربي السوري عملية عسكرية واسعة في الغوطة الشرقية لاجتثاث التنظيمات الإرهابية التي تحتجز المدنيين وتعتدي بالقذائف على مدينة دمشق ومحيطها بشكل يومي وتمكن حتى الآن من استعادة السيطرة على بلدات وقرى النشابية والشيفونية وحزرما والمحمدية وبيت سوا ومسرابا وعدد من المزارع في الغوطة.