برلماني سلوفاكي: العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية خرق جديد للقانون الدولي

براتيسلافا-سانا

أدان رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها العدوان الإسرائيلي الجديد على الاراضي السورية مؤكدا انه يمثل خرقا للمرة المئة للقانون الدولي.

وانتقد بلاها بشدة الموقف الأمريكي المشجع للعدو الاسرائيلي للمضي قدما في اعتداءاته هذه من خلال رفض الإدارة الأمريكية ادانتها واعتبارها عدوانا.

وشدد بلاها في تعليق نشر على موقع فيسبوك على ان العدوان يظل عدوانا ويستحق ردا وحيدا وهو مطالبة رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي برفع يده الملطخة بالدماء عن سورية وقال “من يصدق بعد ذلك كله الدعاية الأمريكية بأن ما حدث هو دفاع عن النفس يجب ان يكون معتوها”.

وفي السياق نفسه اكدت الصحفية التشيكية المختصة بالشرق الاوسط تيريزا سبينتسيروفا في مقال نشر اليوم في صحيفة ليتيرارني نوفيني ان قواعد اللعبة تغيرت الان في الشرق الاوسط بعد اسقاط المضادات الجوية السورية طائرة اف 16 للعدو الإسرائيلي.

وبينت سبينتسيروفا ان اسقاط الطائرة يلفت الانتباه بشدة إلى أن الهيمنة العسكرية الاسرائيلية في المنطقة بدأت تنتهي تدريجيا.

وكانت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت امس الأول لعدوان اسرائيلي على أحد المواقع العسكرية فى المنطقة الوسطى وأصابت أكثر من طائرة كما تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان اسرائيلي جديد في ريف دمشق فى وقت لاحق وأفشلته.