لبنانيون: الجيش العربي السوري أسقط وهم تفوق طيران العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني السابق عدنان منصور أن إسقاط الجيش العربي السوري طائرة للعدو الإسرائيلي سيشكل رادعا لهذا العدو الذي تلقى ضربة موجعة جراء تماديه.

ولفت منصور في تصريح له اليوم إلى أن الرد الموجع الذي تلقاه العدو الإسرائيلي أول أمس جراء اعتداءاته على الأراضي السورية والذي أحدث ارتباكا في الداخل الإسرائيلي سيجعله يعيد حساباته ويمتنع عن مواصلة هذه الاعتداءات على سورية ولبنان ولا سيما أنه يعلم تماما أن الرد سيكون مناسبا.

بدوره أكد الوزير اللبناني السابق كريم بقرادوني أن إسقاط الجيش العربي السوري طائرة للعدو الإسرائيلي هو بمثابة رسالة واضحة عن استعداد الجيش السوري للتصدي لأي عدوان من جانب هذا العدو الذي لمس القدرات العسكرية المرتبطة بالدفاعات الجوية السورية.

من جانبه أكد النائب اللبناني السابق اميل اميل لحود أن الإنجاز التاريخي للجيش العربي السوري أسقط وهم تفوق طيران العدو الإسرائيلي مبينا أن الآتي سيكون أعظم مع تصميم محور المقاومة على مواجهة العدو الإسرائيلي وأدواته وعملائه بالإرادة والإيمان والسلاح.

وشدد لحود في بيان له على أن هذا الإنجاز يسجل للجيش العربي السوري الذي يواجه حربا إرهابية شرسة منذ سنوات على أكثر من جبهة ومع ذلك بقي على جهوزية فريدة وقادرا على مواصلة المواجهة.

وكانت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربى السورى تصدت أمس الأول لعدوان إسرائيلى على أحد المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى وأصابت أكثر من طائرة كما تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلى جديد في ريف دمشق في وقت لاحق وأفشلته.