أسماء الناجحين في مسابقة وزارة التربية للفئة الأولى

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم أسماء الناجحين في مسابقة الفئة الأولى من حملة الإجازة الجامعية المعلن عنها بتاريخ 7-3-2017 في مديريات التربية كافة.

وأوضح وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح لـ سانا أن الوزارة حددت حاجتها خلال الإعلان عن المسابقة بـ 8618 فرصة عمل لحملة الشهادة الجامعية من جميع الاختصاصات يتم توزيعها مناصفة بين ذوي الشهداء والمصابين بحالة العجز التام من جهة وبقية المتقدمين من جهة أخرى.

وبين وزير التربية أن عدد الناجحين بلغ 19376 منهم 577 من ذوي الشهداء و18799 عاديين لافتا إلى أنه سيتم تعيين جميع الناجحين من ذوي الشهداء إضافة إلى 8041 ناجحا من العاديين وأن الوزارة تقوم حاليا بدراسة امكانية زيادة تعيين عدد إضافي وذلك حسب توفر الحاجة والشاغر العددي والاعتماد.

وأشار وزير التربية إلى أنه تم إرسال القرارات المتضمنة اسماء الناجحين مع ثبوتيات المسابقة إلى الجهاز المركزي للرقابة المالية لاعتماد نتائجها أصولا ثم تصدر الوزارة قرارين بأسماء المقبولين للتعيين من الناجحين ولكل محافظة على حدة حسب تسلسل النجاح على أن تستكمل الوثائق الأخرى المطلوبة للتعيين المنصوص عنها في القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 خلال مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ نشر أسماء المقبولين للتعيين من الناجحين.

وأوضح وزير التربية انه يجوز للوزارة في حال حصول شواغر لديها وتوفر الاعتمادات والحاجة الفعلية للتعيين وخلال مدة عام من تاريخ نشر أسماء الناجحين في المسابقة ملء الشواغر منهم حسب تسلسل درجات نجاحهم أي من تاريخ 24-1-2018 ولغاية 23-1-2019.

وحول وضع مدرسي الساعات والوكلاء والمكلفين من خارج الملاك بين وزير التربية أنه تم فتح المجال لهم جميعا وتقدموا إلى هذه المسابقة وبالتالي لن تكون هناك مسابقة لتثبيتهم مشيرا إلى أنهم من حملة الإجازة في مختلف الاختصاصات التعليمية وأغلبهم نجح لأنه تشكلت لديهم الخبرة التربوية والتعليمية اللازمة للعمل في الميدان التربوي.

ودعت الوزارة في إعلانها الراغبين بالحصول على المزيد من التفاصيل مراجعة ديوان الوزارة أو الدخول إلى موقعها الالكترونى على شبكة الانترنت.

أسماء الناجحين في المسابقة:

    دمشق المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
 ريف دمشق المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
حلب المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
اللاذقية المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
طرطوس المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
حمص المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
حماة المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
السويداء المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
القنيطرة المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
إدلب المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
الحسكة المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
الرقة المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
دير الزور المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون
درعا المتقدمون من ذوي الشهداء المتقدمون العاديون

تحرير