دفعة “سوا نرجع نبنيها”.. كلية الهندسة المدنية تحتفل بتخريج 400 طالب- فيديو

دمشق-سانا

احتفلت كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق اليوم بتخريج 400 طالب وطالبة باسم دفعة “سوا نرجع نبنيها” وكرمت المتفوقين منهم على مدرج الشهيد باسل الأسد في الكلية.

وأشار الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق في كلمته خلال الحفل إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الخريجين في مرحلة إعادة الإعمار لافتا إلى أن خريجي الكلية أثبتوا جدارة في سوق العمل وكانوا مثالا للتميز والإبداع.

وأكد الدكتور قباقيبي دعم الجامعة لمسيرة الطلاب العلمية في كل الاختصاصات والكليات التابعة لها سواء من ناحية توفير مستلزمات البنية التحتية أو من ناحية تأهيل الأساتذة ودعم خبراتهم العلمية مشيرا إلى أن عدد طلاب الجامعة وصل إلى أكثر من 250 ألف طالب وطالبة.

من جانبه اعتبر عميد كلية الهندسة المدنية الدكتور شكري البابا أن الخريجين تجاوزوا بعزيمتهم القوية كل التحديات التي يمر بها الوطن وهم يتمتعون بكامل مقومات المهندس الناجح داعيا إلى متابعة تحصيلهم العلمي والمساهمة في بناء سورية والمحافظة عليها قوية منيعة.

وفي كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية نوه محمد الشمالي عضو قيادة فرع جامعة دمشق للاتحاد بدور الاتحاد في دعم الطلاب وتقديم الرعاية والتحفيز لهم وتوجيه طاقاتهم من أجل بناء مستقبلهم الذي هو في المحصلة مستقبل الوطن معتبرا أن الاحتفال بتخريج دفعة جديدة هو يوم حصاد وتتويج لجهد دائم ومتواصل بذله الطلاب على امتداد حياتهم الدراسية في الجامعة وحققوا خلاله كل متطلبات النجاح.

وفي كلمة الخريجين عبرت الخريجة الأولى ليلى سمير مشمش الصباغ عن تقدير زملائها لجهود الأساتذة التي اسهمت في نجاحهم وتفوقهم مؤكدة أن الخريجين سيكونون جند الوطن خلف حماة الديار من خلال العلم والمعرفة للارتقاء بالوطن إلى أعلى المستويات.

وقالت “إن ما فعله الإرهاب في بلدنا لم ولن يؤثر في طموحنا وسعينا لبناء بلدنا وتطويره بجهودنا لنرد جزءا بسيطا مما قدمه لنا”.

تخلل الحفل أداء قسم المهنة وتوزيع الشهادات على الخريجين والدروع التذكارية على المعنيين وعرض فيلم عن الكلية ومقاطع مسرحية من إعداد طلاب الكلية تجسد مرحلة إعادة الإعمار بأيدي المهندسين إضافة إلى فقرات فنية.

حضر الحفل الدكتور عبد المنير النجم معاون وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية والمالية وعدد من أعضاء قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ونواب رئيس الجامعة ورئيس واعضاء فرع نقابة المهندسين في محافظة دمشق وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية الهندسة المدنية وحشد من أهالي الخريجين.

هيلانه الهندي وإيناس سفان

تحرير