إصابة 7 مدنيين جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على مخيم الوافدين ومحردة

ريف دمشق-حماة-سانا

جددت المجموعات المسلحة خرقها لاتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية عبر استهدافها بقذيفة هاون ضاحية الاسكان في مخيم الوافدين بريف دمشق ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لـ سانا أن المجموعات المسلحة أطلقت قذيفة هاون بعد ظهر اليوم على منازل المواطنين في ضاحية الاسكان بمخيم الوافدين ما أسفر عن اصابة 5 مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

واعتدت المجموعات المسلحة الأربعاء الماضي على مخيم الوافدين بـ 5 قذائف أدت إلى إلحاق أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

وردا على الاعتداءات أفاد مراسل سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات مركزة ودقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية وأسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

إصابة مدنيين اثنين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على مدينة محردة بريف حماة

كماأصيب مدنيان بجروح نتيجة اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على مدينة محردة شمال مدينة حماة بنحو 25 كم.

وأفاد مراسل سانا بأن المجموعات الإرهابية المنتشرة في الريف الشمالي لحماة اطلقت بعد منتصف الليل 6 قذائف صاروخية على الأحياء السكنية في مدينة محردة ما تسبب بإصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وتنتشر في قرى الريف الشمالي من محافظة حماة تنظيمات إرهابية تتبع لتنظيم جبهة النصرة أغلب أفرادها من المرتزقة الأجانب الذين تسللوا عبر الأراضي التركية.