القوات العراقية تطهر منطقة تل الزعتر في صلاح الدين وتصد هجوماً إرهابياً في الرمادي

بغداد-سانا

تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقي من تطهير منطقة تل الزعتر في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين بالكامل من إرهابيي تنظيم “داعش” واستعادت السيطرة على قرية البو جواري المحاذية لمصفاة بيجي.

وقال قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الإرهاب العميد الركن معن السعدي لمراسلة سانا في بغداد: إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب ووحدات عسكرية مساندة وفصائل الحشد الشعبي استأنفت تقدمها في قضاء بيجي في صلاح الدين اليوم وتمكنت من تطهير منطقة تل الزعتر بالكامل وتتواصل الآن عمليات تطهير حيي الكهرباء والنفط لإنهاء جميع بؤر الإرهاب في القضاء”.

وفي سياق مواز أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم أن طيران الجيش دمر وكرا إرهابيا وثلاث سيارات تابعة للارهابيين في جزيرة الخالدية في ناحية الكرمة بمحافظة الأنبار ما أسفر عن وقوع خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين.

وأوضح البيان أن قيادة عمليات بغداد واصلت فعاليات عملية فجر الكرمة وقضت على خمسة إرهابيين كما دمرت وكرا إرهابيا بمن فيه ودراجة نارية وسيارة تحمل رشاشا بالإضافة إلى صهريج مفخخ وتفجير عبوة ناسفة مشيرا إلى مقتل إرهابي وجرح آخر وتدمير مقر تجمع إرهابي في منطقة الغريباويين.

وفي مدينة الرمادي في محافظة الانبار اكد مصدر في قيادة شرطة المحافظة مقتل خمسة إرهابيين وتدمير سيارتهم خلال محاولتهم الاقتراب من نقطة تفتيش شرقي المدينة.

وقال المصدر: إن “القوات الأمنية تصدت لهجوم إرهابي على منطقة الجزيرة شرق الرمادي وقضت على مجموعة من الإرهابيين وإجبار الآخرين على الفرار”.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت قبل يومين مقتل 42 إرهابيا وإلقاء القبض على 17 آخرين وتدمير عدد من أوكارهم وآلياتهم وضبط أسلحة متنوعة بينها صواريخ و249 قذيفة هاون في الأنبار والفلوجة.