تجمع رجال الأعمال السوري في مصر يكرم الطلاب السوريين الفائزين بالمسابقة العربية للبرمجيات

القاهرة-سانا

كرم تجمع رجال الأعمال السوري بمصر الطلاب السوريين المشاركين بالمسابقة العربية الرسمية للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وذلك خلال حفل أقامه التجمع مساء أمس في القاهرة.

وتأهلت ثلاثة فرق سورية لنهائي المسابقة البرمجية العالمية في الصين بعد صدور نتائج المسابقة البرمجية للجامعات على صعيد المنطقة العربية التي جرت في شرم الشيخ الأسبوع الماضي بمشاركة 600 طالب وطالبة ضمن 124 فريقا يمثلون 16 دولة.

وقال الدكتور رياض سنيح رئيس البعثة القنصلية السورية بمصر خلال الحفل “أثبت وفدنا الطلابي أننا مبدعون في كل مكان بالعالم” مشيرا إلى الاهتمام الكبير الذي يلقاه المبدعون في سورية.

بدوره لفت خلدون الموقع رئيس تجمع رجال الأعمال السوري بمصر إلى أن الأمر ليس مجرد فوز بمسابقة بل هو فوز على واقع تعيشه سورية مؤكدا أن الشباب السوري تجاوز الأزمة وهم المستقبل الذي يعول عليه.

من جهته أوضح المهندس الدكتور جعفر الخير عميد كلية المعلوماتية بجامعة تشرين أن الرسالة التي حملها الوفد المشارك في المسابقة مفادها بأن المجتمع السوري قادر على الإنتاج والمنافسة رغم الحرب الإرهابية التي تشن عليه ومستمر بالعلم والتقدم والاستعداد لمرحلة ما بعد الحرب.

وتعتمد فكرة المسابقة على تدريب الطلاب على العمل الجماعي وتنمية قدراتهم على استخدام طرق الحل المنهجي وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة في أقل وقت ممكن.