3016 طالبا إلى المرحلة الثالثة من منافسات الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع أن 3016 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات تأهلوا إلى تصفيات المرحلة الثالثة من منافسات الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري التي تقيمها بالتعاون مع وزارة التربية في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لـ سانا اليوم إن المسيرة مستمرة في اكتشاف جيل جديد من مواهب التميز العلمي التخصصي بين طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من كل أنحاء سورية مبينا أن المرحلة الثالثة ستقام على مستوى المحافظات يوم الأحد 26-11-2017 وبالتوقيت نفسه على مدى ساعتين في مختلف المحافظات.

ولفت العزب إلى ان آلية التأهل إلى التصفيات النهائية تختلف عن المراحل السابقة لتصبح نوعية حيث يتم حصر علامات كل المشاركين والحائزين على أعلاها 50 درجة في كل مادة علمية ليتأهلوا إلى التصفيات النهائية التي تقام مركزيا في دمشق خلال العطلة الانتصافية للتوصل إلى الأوائل على مستوى سورية وتتويجهم وتكريمهم ضمن احتفالية كبرى.

وكانت تصفيات المرحلة الثانية من منافسات الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري أجريت على مستوى المناطق الأحد الماضي بمشاركة 23 ألفا و817 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الأولمبياد العالمية خلال الصيف المقبل حيث يقام أولمبياد الرياضيات في رومانيا والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك والمعلوماتية في اليابان وعلم الأحياء في إيران.
وبلغت حصيلة إنجازات الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية والقارية للعام الحالي 18 إنجازا توزعت بين ميداليات وشهادات تقدير.

وأحدثت هيئة التميز والابداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز في مختلف جوانبه بالمجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.