منتخب سورية للشباب بكرة القدم يختتم معسكره التدريبي في العراق تحضيراً لتصفيات آسيا

بغداد-سانا

اختتم منتخب سورية للشباب بكرة القدم مساء أمس معسكره التدريبي في العراق الذي بدأ السبت الماضي تحضيرا لتصفيات آسيا المقررة مطلع تشرين الثاني القادم.

وخاض منتخبنا مباراتين وديتين مع نظيره العراقي على ملعب الفيحاء في مدينة البصرة انتهتا بالتعادل الأولى سلبا والثانية بثلاثة أهداف لكل فريق.

ففي المباراة الأولى لعب منتخبنا بشكل متوازن وظهر بشكل جيد في أول مباراة دولية ودية له حيث قدم مباراة جيدة المستوى وخاصة في الشوط الأول الذي جاء متكافئاً مع أفضلية لمنتخبنا من ناحية الفرص الخطيرة وواصل أفضليته في الشوط الثاني وامتلك وسط الملعب مع التبديلات التي أجراها الجهاز الفني لمنتخبنا وتكرر سيناريو إضاعة الفرص السهلة أما منتخب العراق فكان وصوله لمرمى منتخبنا خجولاً ولم تسنح له فرص خطيرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة الثانية أداء مفتوحا من المنتخبين مع أفضلية للمنتخب العراقي في شوطها الأول حيث استطاع تسجيل هدف التقدم عبر حبيب محمد قبل دقائق على نهاية الشوط وأضاع فرصتين تألق بإبعادهما حارس مرمى منتخبنا نبيل كورو أما الشوط الثاني فكان مغايراً بعد إجراء منتخبنا ثلاثة تبديلات بدخول أحمد الخصي ومصطفى جنيد ومحمد الحلاق الذي كان نجم الشوط الثاني حيث استطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ 49 عبر كرة رأسية ومنح أيمن عكيل التقدم لمنتخبنا بتسجيله الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الـ 78.

واستمر منتخبنا في تقديم أفضل أداء والضغط على مرمى المنتخب العراقي وأضاع الحلاق وعبد الهادي شلحة وعبد الرزاق بستاني ومحمد خوجة فرصاً محققة حتى استطاع الحلاق تأكيد أفضلية منتخبنا بتسجيله الهدف الثالث بعد متابعة لتمريرة أيمن عكيل في الدقيقة الـ 86 قبل أن يسجل مدافعنا يوسف محمد هدفا بالخطأ في مرمانا في الدقيقة الـ 90 وأضاف حكم اللقاء ست دقائق كوقت بدل ضائع ليسجل المنتخب العراقي هدف التعادل في الدقيقة الـ 96 عبر أحمد سرتيب وسط اعتراض لاعبي منتخبنا على احتساب ست دقائق كبدل ضائع لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منتخب.

مثل منتخبنا في المباراتين اللاعبون.. نبيل كورو وأحمد الخصي والليث علي ويوسف محمد وإبراهيم بغدادي ومحمد فارس كنعان وضياء الحق عمر ومحمد الحلاق وهيثم اللوز وعلي زكريا ولؤي شريف ومصطفى جنيد ومحمد خوجة وسليم خلف وعبد الرزاق بستاني وأيمن عكيل وعبد الهادي شلحة ومحمد مالطة.

ويخوض منتخبنا تصفيات كأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة التي تستضيف إيران منافساتها حيث يستهل مشاركته بلقاء منتخب الدولة المضيفة في الرابع من تشرين الثاني القادم ثم يلتقي نظيره الفلسطيني في السادس منه ويختتم منافساته بلقاء منتخب الأردن في الثامن من الشهر ذاته.

ويتأهل إلى النهائيات المقررة في إندونيسيا بين الثامن عشر من تشرين الأول والرابع من تشرين الثاني 2018 أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر للتصفيات إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني إضافة إلى منتخب الدولة المضيفة.

جمعة الجاسم