تستمر حتى 28 الجاري..حملة التلقيح ضد الحصبة تصل إلى 130 ألف طفل بدمشق

دمشق-سانا

وصلت حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة في أسبوعها الأول إلى نحو 130 ألف طفل بدمشق عبر المراكز الصحية والمدارس والفرق الطبية الجوالة لتقترب بذلك من نصف الهدف المتوقع.

وكانت وزارة الصحة أطلقت في الـ 17 من أيلول الجاري حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة في مختلف المحافظات وتستهدف على مدى أسبوعين الأطفال بين الخامسة و12 عاما اضافة للأطفال بين سبعة أشهر ودون الخامسة المتسربين من حملة التلقيح المماثلة التي نفذت في أيار الماضي.

وبين مدير صحة دمشق الدكتور محمد رامز أورفلي في تصريح لـ سانا أن الحملة تسير بشكل جيد حيث تقوم الفرق الطبية الجوالة باستهداف المدارس ورياض الأطفال وبعض النقاط الثابتة يوميا وضمن الخطة الموضوعة فضلا عن الفرق الثابتة في المراكز الصحية.

ولفت مدير الصحة إلى أن الحملة متواصلة حتى نهاية الأسبوع الجاري للوصول إلى الهدف المتوقع وهو 280 ألفا بين الخامسة و12 عاما و 70 ألف طفل متسرب من الحملة السابقة.

تجدر الاشارة إلى أن مديرية صحة دمشق خصصت للحملة 39 مركزا صحيا و89 فريقا جوالا سيستهدفون 14 مركز اقامة مؤقتة و290 روضة و480 مدرسة حكومية وخاصة.

وكانت مديرية صحة ريف دمشق أعلنت أمس الاقتراب من هدف الحملة المتوقع في المحافظة خلال أسبوعها الأول عبر تلقيح نحو 300 ألف طفل من أصل 492 ألف طفل.

دينا سلامة