2800 متقدم لامتحان القبول في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق

دمشق – سانا

تقدم اليوم نحو 2800 طالب وطالبة ممن نجحوا في الشهادة الثانوية العامة لامتحان القبول في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق للعام الدراسي 2017-2018.

وفي تصريح للإعلاميين عقب جولة على الامتحان أكد الدكتور خالد الحلبوني رئيس فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي أنه تم التحضير لامتحان القبول بشكل جيد عبر توفير كل الوسائل اللازمة وتم توزيع المتقدمين على 71 قاعة امتحانية لافتا إلى حرص الجامعة على سير العملية الامتحانية بكل شفافية حيث تم تحديد أربع لجان للتحكيم من أساتذة الكلية المختصين.

بدوره لفت الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق إلى أهمية تنظيم عملية سبر المعلومات للطلاب الراغبين بالانتساب إلى كلية الهندسة المعمارية وفق معايير محددة ووضع كل الإمكانيات والتسهيلات الممكنة من إداريين ومشرفين لإنجاح الامتحان مشيرا إلى أن تصحيح الأوراق سيتم مباشرة بعد الانتهاء من الامتحان لإصدار النتائج.

من جهته بين الدكتور سلمان محمود عميد كلية الهندسة المعمارية أن الهدف من المسابقة اختيار الطلاب المتميزين الذين يمتلكون القدرة على الخيال والإبداع ليتمكنوا من متابعة دراستهم بالكلية بنجاح لافتا إلى أن مدة الامتحان أربع ساعات ويتضمن ثلاثة أسئلة.

من جهتها أشارت الدكتورة ريدا ديب مديرة دورات التدريب ممثل نقابة المعلمين إلى أن معظم الطلبة المتقدمين خضعوا لدورات تدريبية مسبقا بهذا المجال حيث أقامت الكلية 8 دورات تدريبية متتالية بدأت فور صدور نتائج الثانوية العامة وبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها نحو 1300 طالب وطالبة بإشراف نخبة من الأساتذة المختصين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة