انطلاق أعمال الجولة السادسة من اجتماع استانا بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية

أستانا-سانا

انطلقت في العاصمة الكازاخية اليوم أعمال الجولة السادسة من اجتماع أستانا حول سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وزارة الخارجية الكازاخية قولها في بيان لها إن “جميع الوفود وصلت الى استانا للمشاركة في الجولة السادسة من المحادثات”.

ويترأس الوفد الروسي الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرينتييف بينما يترأس الوفد الإيراني مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري.

كما يشارك في اجتماع استانا 6 المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا بصفة مراقب والقائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأوسط ديفيد ساتيرفيلد وممثل عن الأردن إضافة إلى وفد تركي وممثلين عن “المعارضة” السورية.

وأجرى وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور الجعفري أمس لقاء مع وزير الخارجية الكازاخي خيرات عبد الرحمانوف ولقاء آخر مع الوفد الروسي برئاسة لافرينتييف وتركز اللقاءان حول المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماعات استانا 6 .

وكانت مجموعة العمل للدول الضامنة لوقف الأعمال القتالية في سورية “روسيا وايران وتركيا” عقدت اجتماعا أمس في استانا وذلك تمهيدا لانطلاق اجتماع استانا 6 حول سورية .

يذكر أن العاصمة الكازاخية استانا استضافت خمسة اجتماعات حول سورية هذا العام كان آخرها في الرابع والخامس من تموز الماضي وأكدت في مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية.