الدفاع الروسية: تدمير 180 موقعا لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط بلدة عقيربات بريف حماة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير 180 موقعا لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في محيط بلدة عقيربات بريف حماة الشرقي وقطع جميع خطوط امداد ارهابييه في المنطقة.

وقال رئيس أركان القوات الروسية في سورية الجنرال ألكسندر لابين في تصريح للصحفيين اليوم.. إن سلاح الجو الروسي نفذ أمس أكثر من 50 طلعة في محيط بلدة عقيربات ما أدى إلى قطع جميع خطوط إمداد إرهابيي “داعش” في المنطقة وتدمير نحو 180 موقعا للتنظيم بينها “نقاط ومناطق محصنة ومخابئ تحت الأرض ومراكز قيادة ووحدات منفردة من الإرهابيين ومواقع للمدفعية ومستودعات للذخيرة والوقود”.

وبين المسؤول العسكري الروسي أن الجيش العربي السوري “يواصل حاليا عملية تطهير المنطقة من إرهابيي “داعش” شمال وغرب بلدة عقيربات” مشيرا إلى أن “المعارك على مدى الأسبوع الأخير أدت إلى تحرير 8 بلدات اضافية ما سمح بتقطيع أوصال مناطق انتشار الارهابيين في منطقة عقيربات وتدمير أجزائها”.

وأكد لابين أن “الطيران الحربي الروسي يقوم ليل نهار بالعمل الاستطلاعي بهدف رصد تحركات التنظيمات الارهابية والقضاء عليها وتدمير أسلحتها وآلياتها ومستودعات الذخيرة التابعة لها لدعم تقدم القوات السورية”.

من جهة ثانية أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن رصدها 6 حالات انتهاك لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ 24 الماضية توزعت في محافظة حلب ودرعا ودمشق من قبل التنظيمات الإرهابية.