أشهر برنامج رياضي بأوروبا: الجماهير السورية عاشت فرحتين بتأهل منتخبها الكروي للملحق الآسيوي وبانتصارات جيشها في دير الزور

مدريد-سانا

أصبح منتخب سورية لكرة القدم حديث محطات التلفزة العالمية لوصوله إلى أبواب نهائيات كأس العالم بعد تأهله للملحق الآسيوي في التصفيات ما جعل الجميع يشيد بهذا الإنجاز.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الإسباني جوسيب بيدرول مقدم أشهر برنامج رياضي بأوروبا التشرينغو قوله ضمن تقرير تلفزيوني: إن “المنتخب السوري قريب جدا من التواجد في مونديال روسيا 2018 لأنه تأهل للملحق الآسيوي رغم كل الظروف الصعبة التي تعيشها بلاده”.

ونوه بيدرول بتفاعل الجماهير الرياضية مع المنتخب السوري ولا سيما في مباراته الأخيرة مع إيران التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق لأنها كانت مفصلية لتحقيق حلم هذه الجماهير إما بالتأهل المباشر أو بخطف بطاقة الملحق وهذا ما حصل حيث عمت شوارع سورية بعد انتهاء المباراة الأفراح والمسيرات.

وأوضح مقدم البرنامج أن الجماهير السورية عاشت فرحتين في الوقت نفسه فرحة تمثلت بالتأهل للملحق والفرحة الأكبر بانتصارات الجيش السوري على تنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور.

يشار إلى أن المنتخب السوري حصل على المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد إيران وكوريا الجنوبية اللتين تأهلتا مباشرة للمونديال وسيواجه المنتخب الاسترالي ثالث المجموعة الثانية في الملحق الآسيوي ذهابا وإيابا والفائز منهما يواجه رابع منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.