تكريم الفرق الفائزة في نهائيات المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي

دمشق-سانا

كرمت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في صالة تشرين الرياضية بدمشق اليوم الفرق الفائزة في نهائيات المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي التي استمرت ثلاثة أيام وتنافس فيها 70 فريقا يمثلون أكثر من عشرين جهة علمية وتعليمية من مختلف المحافظات.

وفي كلمته خلال حفل الختام قال الدكتور مهيب النقري رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الممثل الوطني لأولمبياد الروبوت العالمي في كلمته “إن أولمبياد الروبوت العالمي يعمل على تطوير إبداعات الشباب ومهاراتهم في تعلم العلوم والتقانة والتصميم وحل المشكلات عن طريق المسابقات والنشاطات الروبوتية التعليمية التي تحتوي العديد من التحديات ويهدف من خلال ذلك إلى تحفيزهم على متابعة تحصيلهم العلمي ليكونوا قادرين مستقبلا على تحقيق احتياجات التنمية بالمجتمع”.

من جانبه أكد الدكتور صلاح الدوه جي رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في كلمته “إن المسابقة تجسد خلاصة عمل دؤوب قامت به الفرق المشاركة خلال عام مضى حيث ابرزت جولات المنافسة في المسابقة تقدما واضحا في فهم المسائل المطروحة من حيث تصميم الروبوتات وبرمجتها وخاصة في المسابقة المفتوحة التي تميزت بطرح أفكار جدية متميزة وبإنجازات عالية ترفع لها القبعة”.

ومن المقرر أن تقام نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في شهر تشرين الثاني القادم في كوستاريكا بمشاركة أكثر من ثلاثين ألف فريق من سبعين بلدا عضوا في المنظمة الدولية لأولمبياد الروبوت العالمي.

يذكر أن سورية حصلت رسميا بداية عام 2015 على عضوية المنظمة الدولية لأولمبياد الروبوت العالمي وذلك بعد موافقة مجلس أمناء المنظمة على الطلب الذي تقدمت به الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية للانضمام إليها كممثل لسورية ويدير هذه المسابقات في سورية لجنة وطنية تضم أهم الخبرات في مجال الروبوتيك والمعلوماتية.