مقتل 12 يمنيا وإصابة العشرات جراء قصف طيران نظام آل سعود منطقة في صعدة

صنعاء-سانا

قتل اثنا عشر يمنيا وأصيب العشرات بجروح أغلبهم نساء وأطفال في حصيلة أولية جراء قصف طيران نظام ال سعود لمنطقة بني معين بمديرية رازح في محافظة صعدة.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن بين القتلى أسرة بكاملها إضافة إلى تهدم عدد من المنازل وتضرر عدد آخر في المنطقة مشيرا إلى أن طيران النظام السعودي واصل استهدافه للمنطقة نفسها ومنع عملية الإنقاذ والإسعاف للمصابين الذين ما يزالون تحت الأنقاض إلى جانب استهداف مناطق بني صيح وتعشر والغور وسوق الملاحيظ والمنزالة والحصامة في صعدة.

من جهة أخرى أكد مصدر عسكري يمني مسؤول أن الجيش واللجان الشعبية التابعة لحركة انصار الله تمكنوا من اقتحام موقع المنجرة السعودي في منطقة الطوال وتدمير مبنى قيادة الموقع قبل الانسحاب منه.

وأوضح المصدر أن الجنود السعوديين فروا من الموقع بآلياتهم العسكرية والمدرعة دون أي مواجهة مشيرا إلى أن قوة الاسناد الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت عدة مواقع عسكرية سعودية في جيزان بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية.

ولفت المصدر العسكري إلى أن طيران نظام آل سعود ألقى اليوم قنابل عنقودية محرمة دوليا على منطقة المزرق وشن عدة غارات على منطقتي الخضر والمداحشة وميدي بمحافظة ‏حجة.

وكان نظام آل سعود الذى يشن عدوانا متواصلا على اليمن منذ 26 آذار الماضي أقر أمس بمقتل أحد ضباطه على الحدود المشتركة مع اليمن.