شركات صناعية ونفطية وهندسية روسية في معرض دمشق الدولي-فيديو

دمشق-سانا

تنوعت تخصصات الشركات الروسية المشاركة في الدورة ال 59 لمعرض دمشق الدولي حيث شملت مجالات الصناعة والكهرباء والنفط والثروة المعدنية والصحة والمواد الغذائية والدعاية والإعلان والاستشارات الهندسية.

وفي تصريح لـ سانا أكد رئيس الملحقية التجارية والاقتصادية في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق الدكتور ايغور ماتفييف أن بلاده تعير اهتماما كبيرا لمعرض دمشق الدولي وان المشاركة الروسية في المعرض “فعالة وأساسية” والدليل على ذلك المشاركة واسعة النطاق في المجالات المختلفة.

ولفت ماتفييف إلى أنه تم ترتيب سلسلة لقاءات للشركات الروسية المشاركة في المعرض مع الوزارات والهيئات السورية المختصة حيث عقد اليوم ملتقى رجال الأعمال السوري الروسي بدمشق مبينا أهمية الملتقى من أجل تمكين إقامة علاقات مباشرة ووثيقة بين القطاع الخاص الروسي ونظيره السوري.

وأشار ماتفييف إلى الجهود المبذولة في سبيل تشجيع التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين لافتا إلى مشاركة 12 شركة روسية في جناح المعرض وهي شركات تعمل في مجالات مختلفة منها شركة “سوفركريم” التي تعمل في سورية منذ مدة والمختصة بمعالجة الحبوب وتصنيع المطاحن وتعرض في الجناح نماذج لبعض المعدات التي تصنعها.

من جهتهم رأى المشاركون في الجناح الروسي أن المعرض فرصة لعرض منتجاتهم وإيجاد سوق جديدة لها حيث أشار المسؤول عن قسم مصنع حلويات نيفيسكي كونديتير إلى الانتشار الواسع للشركة في روسيا ودول أوروبية وأن مشاركتهم في المعرض ستتيح لهم فرصة لإيجاد سوق جديدة لتصدير منتجاتهم.

بدوره وكيل شركة سوفوكريم الدكتور نضال أحمد بين أن الشركة تجهز حاليا مطحنة تلكلخ باستطاعة قدرها 600 طن يوميا وأنه سيتم نهاية العام الحالي تسليم المطحنة جاهزة للإنتاج .

ومن بين الشركات الروسية المشاركة في المعرض شركة بوليترانس وهي من رواد المطورين والمصنعين للمقطورات الثقيلة وشركة كومبليت إنيرغو للخدمات الهندسية وشركة يوراسيا لحفر آبار النفط والغاز وتصنيع المعدات الخاصة بالتنقيب عن النفط.