سوسان: الشعب السوري وقواته المسلحة مصممون على ملاحقة فلول الإرهاب

دمشق-سانا

استقبل الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم وفد المغتربين السوريين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعرض معاون وزير الخارجية والمغتربين للوفد تطورات الأوضاع في سورية مشيرا إلى أن السياسات العدوانية للإدارات الأمريكية المتعاقبة التي تغذيها نزعات الهيمنة والغطرسة هي السبب الأساسي وراء حالة التوتر التي يشهدها العالم وكان حريا بالولايات المتحدة بحكم مسؤولياتها كقوة عظمى في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين انتهاج سياسات تساهم في تشجيع التعاون بين الدول وتحقيق التفاهم بين الشعوب للوصول إلى قواسم مشتركة تؤدي إلى الانفراج على الساحة الدولية وتكفل الأمن والرفاه للجميع.

وجدد الدكتور سوسان تصميم الشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة على ملاحقة فلول الإرهاب التكفيري والحفاظ على وحدة سورية أرضا وشعبا وقرارها الوطني المستقل مشددا على عدم السماح لأي كان بالتدخل في الشؤون الداخلية السورية وأن مستقبل سورية هو خيار حصري للشعب السوري.

وعبر معاون وزير الخارجية والمغتربين عن التقدير العالي للدور الذي يضطلع به المغتربون السوريون في العالم في توضيح حقيقة ما يحصل في سورية وممارسة الضغوط على الحكومات في المغتربات لانتهاج سياسات تتوافق مع مصالح شعوب تلك الدول وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن إدراكهم التام لما تتعرض له سورية واعتزازهم بالصمود الأسطوري للشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة في وجه الإرهاب التكفيري الحاقد واستعدادهم للاستمرار في العمل لدى كل الأوساط في الدول المضيفة لشرح حقيقة العدوان الذي تتعرض له سورية.

حضر اللقاء مدير إدارة المغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين.