سلاح الجو يقضي على عدد من إرهابيي داعش ويدمر مقرات وتحصينات لهم في محيط مدينة دير الزور

دير الزور-سانا

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم داعش على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وريفها الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن الطيران الحربي “دمر نقاطا محصنة ومقرات لإرهابيي تنظيم داعش وقضى على عدد من إرهابييه في سلسلة غارات على تجمعاتهم وأوكارهم في منطقة البانوراما ومحيط الفوج 137 والمقابر.

ولفت المراسل إلى أن غارات الطيران الحربي على أوكار إرهابيي التنظيم التكفيري في محيط جسر الرقة ومخفر عين أبو جمعة إلى الشمال من مدينة دير الزور وفي بادية حقل كونيكو نحو 20 كم إلى الشرق منها أسفرت عن تدمير تحصينات للإرهابيين وإيقاع أعداد منهم بين قتيل ومصاب.

ويشهد ريف دير الزور عمليات هروب لعدد من الإرهابيين بينهم قادة وشرعيون في التنظيم التكفيري تحت ضغط تقدم وحدات الجيش العربي السوري والقوى الحليفة باتجاه فك الحصار عن عشرات الآلاف من الأهالي المحاصرين في مدينة دير الزور وذلك بالتوازي مع انتفاضة الأهالي التي يشهدها ريف المحافظة منذ عدة أسابيع ضد تنظيم داعش ومجموعاته الإرهابية التي تحاصر السكان في الريف حيث قام عدد من الشبان أمس من الريف الشرقي بالهجوم على سيارة لتنظيم داعش في قرية الهري وقضوا على 4 إرهابيين على حين أحرق الأهالي خلال الايام القليلة الماضية المركز الإعلامي للتنظيم في قرية حطلة وتم تدمير 3 من آلياته على معابر هجين والبكعان.