تعزيزا لمفهوم التطوع .. حملة نظافة في محيط سد الروم بالسويداء

السويداء-سانا

نظمت مجموعة بصدورنا نحمي مؤسساتنا بالتعاون مع مديرية الموارد المائية في محافظة السويداء ومجلس مدينة شهبا اليوم حملة نظافة في محيط سد الروم بمشاركة فعاليات رسمية وأهلية تضمنت إزالة النفايات ووضع لوحات توعوية على الأشجار تؤكد أهمية الحفاظ على النظافة العامة وحماية البيئة.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي في تصريح صحفي إلى أن الحملة تعبر عن تضافر جهود المجتمع المحلي للمحافظة على المرافق العامة ومواقع السياحة الداخلية التي ترتادها الأسر ويتوجب عليها جمع مخلفات الزيارة وعدم إشعال النيران ونشر ثقافة النظافة وتعميمها موجها الشكر للقائمين على المبادرة والمشاركين فيها ومؤكدا أهمية الاستمرار بتنظيمها في مختلف مناطق المحافظة.

ولفت مدير الموارد المائية بالسويداء المهندس أدهم أبو لطيف إلى تشجيع المديرية لمثل هذه المبادرات انطلاقا من أهميتها في الحفاظ على البيئة وتأكيد التعاون بين المجتمع الأهلي ومؤسسات الدولة خاصة في هذه الظروف.

وأشار نادر كرباج من مجموعة بصدورنا نحمي مؤسساتنا إلى دور المبادرة في الدعوة لحماية البيئة من التلوث وتعزيز ثقافة العمل التطوعي فيما بين الشاب وليد الحمود من المجموعة أيضا أن هدف الحملة زرع الثقافة الاجتماعية الصحيحة.

ووجدت ارام الطويل طالبة جامعية أن غاية الحملة إبراز دور ومسؤولية جيل الشباب بالتعاون مع مختلف شرائح المجتمع لنشر المفاهيم البيئية الصحيحة.

شارك في الحملة قائد شرطة محافظة السويداء اللواء فاروق عمران ومتطوعون من مختلف شرائح المجتمع ولجنة التنمية المحلية في بلدة مفعلة التابعة لبرنامج مشروعي.

وتأسست مجموعة بصدورنا نحمي مؤسساتنا خلال العام الحالي وتضم عددا من المتطوعين وتهدف إلى تنفيذ مبادرات وفعاليات تخدم الشأن العام.