الشاعر والمترجم السوري ثائر زين الدين يفوز بجائزة فلاديمير سوسيور

دمشق-سانا

فاز الشاعر والمترجم السوري ثائر زين الدين بجائزة الأديب الأوكراني فلاديمير سوسيور التي يمنحها فرع أوكرانيا للاتحاد الدولي للكتاب كل عام.

وجاء في وثيقة الجائزة المرفقة بميدالية تحمل صورة الأديب الأوكراني سوسيور.. تمنح جائزة فلاديمير سوسيور الأدبية للشاعر السوري ثائر زين الدين لمساهمته في تطور العملية الأدبية ولشجاعته المدنية وكتبه الصادرة في السنوات الأخيرة.

وقال زين الدين بعيد تسلمه للجائزة في تصريح لـ سانا اليوم “في بداية هذا العام أبلغتني القاصة الأوكرانية نتاليا فيرينيك أنني أحد المرشحين لنيل جائزة الأديب الأوكراني فلاديمير سوسيور في مدينة كييف وطلبت إلي ترشيح أعمالي الأدبية الأخيرة في الترجمة والتأليف وقمت بذلك عبر الإنترنت وبعد ذلك بأشهر اتصل بي سفير الجمهورية العربية السورية في كييف الدكتور حسن خضور الذي أبلغني مشكوراً بالفوز بهذه الجائزة وبحضور أديبتين أوكرانيتين إلى السفارة واستقباله لهما حيث استلم ميدالية الجائزة ووثائقها لتعذر سفري إلى مدينة كييف”.

يذكر أن الأعمال الأدبية الأخيرة التي اسهمت في فوز الأديب زين الدين بالجائزة هي مجموعته الشعرية “ورميت نرجسةً عليك الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب مطلع 2016” وترجمته لمجموعة أعمال عن اللغة الروسية كان آخرها “الحياة الثانية” وقصص أخرى الصادرة عن جامعة دمشق ضمن سلسلة الخيال العلمي وسواها.

محمد خالد الخضر