50 مشروعاً سياحياً بكلفة 60 مليار ليرة ضمن ملتقى الاستثمار السوري الاثنين المقبل

دمشق-سانا

أعلن وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أن عدد المشروعات المقرر عرضها في ملتقى الاستثمار السوري الذي ينعقد يوم الاثنين المقبل بعنوان “سورية.. نحو المستقبل” 150 فرصة استثمارية متنوعة منها 50 مشروعا سياحيا.

وأوضح الوزير اليازجي في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم ان الملتقى فرصة لتعريف رجال الأعمال على المشاريع المطروحة للاستثمار والتسهيلات المقدمة للجادين منهم لافتا إلى ان المشاريع السياحية تتنوع بين الترويجي والصغيرة والجاهزة للاستثمار بكلفة 60 مليار ليرة سورية موزعة في جميع المحافظات.

ودعا الوزير اليازجي المستثمرين داخل وخارج سورية للمشاركة في الملتقى من خلال الحضور أو إرسال الأسئلة والمقترحات بما يغني الحوار والنقاش ولا سيما أن برنامج الملتقى يتضمن جلسات حوارية حول المشاريع الاستثمارية وأفق تمويلها والبيئة التشريعية والقانونية وقانوني التشاركية والاستثمار.

وتتنوع المشاريع المطروحة للاستثمار ما بين الصناعية والسياحية والزراعية والنسيجية والغذائية والكيميائية والطاقات البديلة والصناعات المرتبطة بإعادة الإعمار وسلسلة الإنتاج.

ويناقش المشاركون في أعمال ملتقى الاستثمار السوري الذي يعقد في الثالث من تموز الجاري برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس آفاق تطوير الاستثمارات وتشجيعها من خلال تأمين كل التسهيلات اللازمة لإطلاقها ووضعها موضع التنفيذ وذلك بفندق داما روز في دمشق.