اليازجي من بلودان: كثافة الزوار تشجع على إقلاع المشروعات الاستثمارية

دمشق-سانا

في إطار متابعة واقع عمل المنشآت السياحية والشعبية بريف دمشق الغربي ونشاط الحركة فيها تفقد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي مع عدد من المديرين المعنيين عددا من المنشآت في منطقة بلودان ومدى جودة الخدمات المقدمة للزوار والتقيد بالأسعار والشروط الصحية.

وشملت الجولة مطاعم فندق بلودان الكبير وساحة بلودان ومطاعم النيربين وكرم العلالي ومورا وزيارة التكية ومغارة موسى الأثرية بما تشكله من نقطة استقطاب وجذب للمواطنين إلى جانب أماكن بيع المنتجات التي تنسجم مع تراث المنطقة.

وأعرب الوزير اليازجي عن السعادة بعودة الألق السياحي لمدينة بلودان وكثافة الزوار إليها الأمر الذي يشجع على إقلاع المشاريع الاستثمارية لافتا إلى ازدياد عدد المنشآت السياحية التي عادت للخدمة بعد تأهيلها وتذليل الصعوبات التي تعترض سير عملها بهدف إنعاش القطاع السياحي ضمن الإمكانيات المتاحة وذلك عقب لقاءات وجولات ميدانية سابقة في المدينة.

ودعا اليازجي إلى الإسراع بعملية ترميم المنشآت المتضررة المتبقية وإجراء عمليات الصيانة لساحة بلودان موضحاً أن الكثير من المصايف والمواقع السياحية عاد خلال الآونة الأخيرة إلى العمل “بقوة” ما يشجع المغتربين والمستثمرين والسياحة الداخلية.

من جانبه بين صاحب منشأة “مورا” نجيب مورا أنه بالإصرار على العمل بعد عودة الأمان والاستقرار للمنطقة تم افتتاح المطعم مجددا وسيعمل على تقديم الخدمة بالشكل المناسب وأفضل من السابق لافتا إلى “وجود معاناة متمثلة بنقص العمالة والحاجة لمعالجة ضعف المياه نتيجة أعطال فنية”.

وقامت وزارة السياحة في وقت سابق بجرد الأضرار التي تعرضت لها المنشآت والمطاعم وتقييمها ضمن خطتها لإنعاش القطاع السياحي بالتعاون مع أصحاب المنشآت والمستثمرين.