تنفيذ خط كهرباء مستقل لمشروع آبار خازمة بريف السويداء الشرقي

السويداء-سانا

كشف مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء أنه تم الانتهاء من تنفيذ خط كهرباء مستقل لمشروع آبار خازمة بريف السويداء الشرقي لتحييده عن التقنين.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس وائل شقير في تصريح لمراسل سانا اليوم أن مشروع خط الكهرباء نفذه فريق المياه والإصحاح في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء بالتعاون مع مؤسسة المياه والشركة العامة لكهرباء المحافظة وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لافتاً إلى أن الخط يمتد من محطة التحويل في مدينة صلخد إلى تجمع آبار خازمة بطول نحو 23 كم وبتوتر متوسط يبلغ 20 ك.ف.أ.

وبين شقير أن هذا المشروع يسهم في تخفيف المعاناة الناجمة عن نقص المياه نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في القرى التي يغذيها مشروع آبار خازمة والبالغ عددها نحو 14 قرية حيث يزود هذا الخط المستقل مشروع آبار خازمة المكون من 9 آبار بالتغذية الكهربائية الدائمة وبالتالي يسهم في تأمين مياه الشرب لنحو 37700 نسمة في القرى المستفيدة من المشروع وحل أزمة نقص المياه فيها.

يشار إلى أن المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء تعمل حالياً على تأهيل مشروع آبار مياه الرشيدة في الريف الشرقي للمحافظة لوضعه في الخدمة وبتكلفة تقديرية للمشروع تبلغ نحو 200 مليون ليرة.