هل نشهد مفاجآت في الجولة العشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم؟

دمشق-سانا

تسعى فرق المقدمة في الدوري الممتاز لكرة القدم إلى تجنب حدوث مفاجآت في الجولة العشرين من المسابقة التي تقام غدا ولاسيما أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى سيلعبون خارج أرضهم.

البداية من متصدر الدوري فريق الجيش 44 نقطة الذي تنتظره مباراة صعبة على ملعب الباسل في اللاذقية بمواجهة حطين الخامس 30 نقطة والباحث عن فوز يعزز آماله بالتقدم خطوة نحو الأمام مستفيدا من تأجيل مباراته الأسبوع الماضي مع الوحدة وليحقق بصمة جيدة في الإياب بعد فوزين وخسارة علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

من جهته يتطلع تشرين الوصيف 41 نقطة عندما يحل ضيفاً على الحرية في ملعب رعاية الشباب بحلب إلى تجنب حدوث مفاجأة من منافسه الذي استغنى عن جهازه الفني السابق وعين مضر الأحمد مدربا جديدا على أمل التقدم في لائحة الترتيب حيث يحتل الفريق المركز السادس عشر الأخير برصيد 11 نقطة.

ويدرك تشرين أنه إذا أراد مواصلة المنافسة على اللقب فإنه مطالب بعدم هدر المزيد من النقاط حيث بات موقفه من المنافسة مهدداً ولاسيما أن هناك الكثير من المعوقات التي تعترضه وفي مقدمتها الغيابات المؤثرة واستقالة المدرب عمار الشمالي ثم التراجع عن الاستقالة ما سيوءثر سلبا على أداء اللاعبين وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلحة تشرين بهدف وحيد.

الاتحاد الثالث يواجه الجزيرة على ملعب المحافظة دون أن ينسى الهدف القاتل الذي تلقاه ذهابا في الدقيقة 94 ليخرج متعادلا بهدف لمثله وهو يخوض المباراة بغياب أربعة من لاعبيه المؤثرين والأساسيين لكن صفوفه بوفرة لاعبيها ستعوض الغيابات وخاصة بعد عودة الحارس إبراهيم عالمة والمهاجم نصوح نكدلي من المشاركة مع المنتخب.

ويستضيف الوحدة الرابع 34 نقطة الطليعة التاسع 22 نقطة على ملعب الفيحاء وهو في وضعية أفضل من منافسه ويملك من الأوراق ما يجعل قوته راجحة أما الطليعة فلن يكون أمامه إلا الأسلوب الدفاعي في مواجهة فريق يسير في خط تصاعدي عله يخطف نقطة التعادل لكن الوحدة لن يفرط بنقاط المباراة لعزمه على السير قدماً نحو الصدارة علما أن الوحدة فاز ذهابا بهدفين لهدف ولديه مباراتان مؤجلتان مع حطين والجيش.

وفي باقي المباريات يلتقي الشرطة السادس 28 نقطة مع الكرامة السابع 22 نقطة على ملعب تشرين والوثبة الثامن 22 نقطة مع جبلة الثالث عشر 18 نقطة على ملعب خالد بن الوليد بحمص والنواعير العاشر 22 نقطة مع المجد الحادي عشر 20 نقطة على ملعب حماة البلدي وتختتم الجولة السبت القادم بلقاء الفتوة مع المحافظة على ملعب الفيحاء بدمشق.