بوغدانوف يرجح عقد جولة جديدة من اجتماع أستانا بداية تموز

موسكو-سانا

رجح الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون دول الشرق الأوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن تنطلق جولة جديدة من اجتماع أستانا حول سورية بداية شهر تموز المقبل.

وأوضح بوغدانوف في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم “أنه تجري الآن محادثات مع إيران وتركيا لإجراء جولة جديدة من اجتماع أستانا حول سورية بعد شهر رمضان” مبينا أن جولة أخرى من المحادثات ستجري في جنيف بعد اجتماع أستانا مباشرة.

يذكر أن بوغدانوف أعلن في وقت سابق أنه تم تحديد الـ 20 من حزيران الحالي بشكل أولي كموعد للجولة القادمة من اجتماع أستانا حول سورية بعد أن كان مقررا سابقا في الـ 12 والـ 13 من حزيران حيث أكد مصدر مقرب من اجتماع أستانا أن المشكلة أن تركيا تعيق عملية التنسيق تحت ذرائع مختلفة وهذا يظهر أنها ليست جاهزة بعد لعقد اجتماع أستانا في الـ 12 من حزيران الجاري.

واستضافت العاصمة الكازاخستانية أستانا أربعة اجتماعات حول الأزمة في سورية أكدت في مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية بينما تم في الاجتماع الأخير الذي عقد مطلع الشهر الماضي توقيع المذكرة الروسية لإنشاء مناطق لتخفيف التوتر في سورية.