إعادة الكهرباء إلى جميع المناطق المأهولة والدوائر الحكومية في حي الوعر بحمص

حمص-سانا

أكد مدير الشركة العامة للكهرباء في حمص إعادة التيار الكهربائي إلى جميع المناطق المأهولة والدوائر الحكومية في حي الوعر الذي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليه الشهر الماضي.

وقال مدير الشركة المهندس مصلح الحسن في تصريح لسانا .. إن الورشات التابعة للشركة “أنجزت جميع أعمال الصيانة والتأهيل المتعلقة بتأمين الكهرباء للمناطق ‏المأهولة بالسكان والدوائر الحكومية في حي الوعر”.

وأضاف الحسن ان ‏الورشات الموجودة في الحي “تقوم حاليا بعملية تنظيم الاشتراكات وتلقي ‏شكاوى المواطنين للعمل على حلها بالسرعة القصوى” مبينا أن قيمة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية في حي الوعر جراء الاعتداءات الإرهابية “تقدر بنحو 3 مليارات ‏و130 مليون ليرة”.

وأعلن محافظ حمص في الـ 21 من الشهر الماضي حي الوعر خاليا من جميع المظاهر المسلحة بعد إنجاز اتفاق المصالحة في الحي بخروج المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين للمصالحة وتسوية أوضاع المئات منهم وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 .‏

من جهة ثانية ذكر الحسن أن الشركة تقوم حاليا بتجهيز عدد من ‏مراكز التحويل في تلعمري والمشرفة وتل الصفا وذلك في إطار خطتها الهادفة إلى تحسين الواقع الكهربائي في عموم المحافظة.

وأفاد مدير الشركة بأنه في إطار الحد من التعديات على الشبكة ومنع الاستجرار غير المشروع للكهرباء نظمت الضابطة العدلية التابعة للشركة خلال شهر ‏أيار 213 ضبطا توزعت بواقع 206 ضبوط أحادي الطور و6 ضبوط ثلاثي الطور وضبط مركز تحويل.