منتخب سورية لكرة القدم يلتقي نظيره الياباني غداً استعدادا لمباراة الصين في تصفيات كأس العالم

طوكيو-سانا

يواجه منتخب سورية لكرة القدم مستضيفه الياباني غداً في مباراة ودية تحضيرا للقاء الصين الثلاثاء القادم ضمن الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

ووصلت بعثة المنتخب إلى مطار ناريتا في طوكيو مساء أمس وكان في استقبالها القائمة بالأعمال في السفارة السورية في طوكيو وريف الحلبي.

وتضم البعثة الجهاز الفني المؤلف من أيمن الحكيم مدربا وطارق جبان مدرباً مساعداً وسالم بيطار مدرباً لحراس المرمى واللاعبين.. إبراهيم عالمة وأحمد مدنية ومحمود اليوسف في حراسة المرمى وعمرو جنيات ومؤيد العجان وأحمد ديب وأحمد الصالح وحسين جويد وعمرو الميداني وعلاء الشبلي في خط الدفاع ويوسف قلفا ومحمود المواس وفهد اليوسف وتامر حاج محمد وخالد المبيض ومحمد زاهر الميداني وعدي عبد الجفال ومحمد وائل الرفاعي في خط الوسط ومارديك مردكيان ونصوح نكدلي وأحمد الدوني في خط الهجوم بينما يغيب عن المباراة عمر السومة وفراس الخطيب وعمر خريبين ونديم صباغ للإصابة.

ويعد اللقاء المحطة التحضيرية الأخيرة لمنتخبنا قبل مواجهة الصين الثلاثاء القادم ضمن الجولة الثامنة من تصفيات مونديال روسيا حيث كان خاض مباراة ودية مع نظيره العماني الجمعة الماضي في مسقط انتهت بالتعادل بهدف لمثله وأشرك المدرب أيمن الحكيم خلالها معظم اللاعبين للوقوف على جهوزيتهم البدنية والفنية كما جرب عددا من الخطط التكتيكية استعداداً لمباراة الصين المنتظرة.

ويحتل منتخبنا المركز الرابع في المجموعة الأولى للتصفيات برصيد ثماني نقاط بينما يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة بـ 17 نقطة يليه منتخب كوريا الجنوبية ب13 نقطة ثم أوزبكستان ب12 نقطة ويأتي منتخب الصين خامسا بخمس نقاط ثم منتخب قطر في المركز الأخير بأربع نقاط على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في حين يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ذهابا وإيابا والفائز منهما يلتقي صاحب المركز الرابع في اتحاد كونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي” لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.