إصابة 25 مواطنا في تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في حي كرم اللوز بمدينة حمص

حمص-سانا

أصيب 25 مواطناً بجروح اليوم جراء تفجير إرهابي بميكرو باص مفخخ في حي كرم اللوز بمدينة حمص.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة في تصريح لمراسل سانا “أن إرهابيين فجروا سيارة ميكرو باص قرب مدرسة البحتري في حي كرم اللوز بمدينة حمص ما أسفر عن إصابة 25 مواطنا بجروح نقلوا إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج اللازم”.1

وأوضح المصدر أن كمية المتفجرات التي كانت بالسيارة “تقدر بنحو 500 كغ ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في السيارات ومنازل المواطنين والمحال التجارية”.

وكان إرهابيون فجروا في العاشر من حزيران عبوة ناسفة وضعوها داخل حافلة صغيرة للركاب “سرفيس” في حي الزهراء بمدينة حمص ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

إصابة 10 أشخاص بينهم 5 سيدات في تفجير إرهابي بعبوة ناسفة على مدخل شارع الحضارة بمدينة حمص

إلى ذلك أصيب 10 أشخاص بجروح جراء تفجير إرهابيين عبوة ناسفة قرب الإطفائية على مدخل شارع الحضارة عند المدخل الجنوبي لمدينة حمص.

وقال مصدر في المحافظة في تصريح لمراسل سانا إن “إرهابيين فجروا عبوة ناسفة زرعوها داخل حافلة صغيرة “سرفيس” قرب مبنى الإطفائية ما أدى إلى إصابة 10 أشخاص بجروح”.

وبين المصدر أن التفجير الإرهابي ألحق “أضرارا مادية بالحافلة وعدد من السيارات المركونة في المكان”.

وذكر مصدر طبي في مشفى الزعيم إن المشفى “استقبل 10 أشخاص أصيبوا جراء التفجير الإرهابي في مدخل شارع الحضارة من بينهم 5 سيدات” موضحا أن “إصابات السيدات الخمس خطيرة”.

وفي وقت سابق اليوم فجر إرهابيون سيارة “ميكرو باص” مفخخة بـ 500 كغ قرب مدرسة البحترى فى حى كرم اللوز بمدينة حمص ما أسفر عن إصابة 27 شخصا بجروح ووقوع أضرار كبيرة في السيارات والمنازل والمحال التجارية.