رئيس الاتحاد الرياضي يبحث في كوريا الديمقراطية تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين وتوقيع اتفاقية للارتقاء بها

بيونغ يانغ-سانا

بحث رئيس اللجنة الأولمبية السورية رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة في بيونغ يانغ مع رئيس اللجنة الدائمة لهيئة الرئاسة لمجلس الشعب الأعلى في كوريا الديمقراطية كيم يونغ نام سبل تعزيز العلاقات في المجال الرياضي بين البلدين الصديقين.

ونوه المسؤول الكوري الذي زار سورية أربع مرات بعلاقات الصداقة والتعاون الثنائية التي تجمع البلدين واصفاً إياها بالتاريخية والنموذجية وأنها تتطور وتتعزز نحو الأفضل مشيرا إلى أهمية مواصلة الأنشطة الرياضية في سورية والمشاركة في الاستحقاقات الخارجية رغم ما تتعرض له من حرب إرهابية منذ ست سنوات.

بدوره قدم اللواء جمعة عرضا مفصلا عن الواقع الرياضي والنشاطات المنفذة خلال أعوام الأزمة الستة حيث استمر الرياضيون بالتدريب والمشاركة في جميع البطولات وتحقيق الإنجازات لرفع علم سورية وعزف نشيدها في المحافل الدولية.

ووقع اللواء جمعة ووزير الرياضة البدنية في كوريا الديمقراطية كيم إيل كوك اتفاقية تعاون رياضي بين البلدين بحضور سفير سورية في كوريا تمام سليمان.

وأكد اللواء جمعة في كلمة له أن توقيع الاتفاقية تعبير صادق عن المحبة والعلاقات التاريخية المتجذرة التي تربط البلدين الصديقين والتي سيكون لها دور كبير في رفع مستوى التبادل الرياضي والتنسيق في المحافل الرياضية الدولية كما أنها ستفتح الباب للاستفادة من خبرة الرياضة الكورية من خلال استقدام مدربين كوريين ذوي خبرة متميزة في عدد من الألعاب وبما يساهم في تطورها.

وتنص الاتفاقية على تنشيط التبادل والتعاون الرياضي الثنائي بغية الارتقاء بواقع الرياضة في البلدين وتنظيم المباريات الودية والتدريب المشترك بين اتحادات الألعاب وإشراك اللاعبين والوفود في الفعاليات الرياضية والندوات العلمية الرياضية وتبادل زيارات الخبراء والباحثين والمدربين بغية التعاون في علوم الرياضة وتعزيز التبادل والتعاون في مكافحة المنشطات.