منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ استعداداته لتصفيات كأس آسيا

دمشق-سانا

بدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكره التدريبي الأول في دمشق السبت الماضي والذي يستمر 19 يوما تحضيرا لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما المقررة في تموز القادم.

ودعا الجهاز الفني للمنتخب 36 لاعبا للالتحاق بالمعسكر التدريبي هم مؤمن ناجي ومحمد كامل كواية ووسيم نداف وعبد الرحمن بركات وأحمد رجب وسليمان رشو ويزن عرابي وعبد الهادي شلحة ومحمد الحلاق وطلال الحسين وجهاد بسمار وميلاد حمد ومحمد كروما وطه العايق ويوسف الحموي وطارق الهنداوي وأحمد الأشقر وربيع سرور ومحمد الأحمد ومحمد رأفت مهتدي وعبد اللطيف سلقيني وخالد الإبراهيم ومحمد حديد ومحمد مرمور وأحمد بيريش وخالد كردغلي وعبد القادر غريب ومحمد لولو وأحمد الجوابرة وريفا عبد الخالق وأنس العاجي وأحمد كنعان ومحمود دراج وسالم ميداني ومحمد قدور وعبد الرزاق محمد.

وسبق انطلاق المعسكر اجتماع بمقر اتحاد كرة القدم في مدينة الفيحاء الرياضية أكد فيه مدرب المنتخب حسين عفش أن الجهاز الفني والإداري سيعملان بكل طاقتهما على ترك بصمة واضحة وتحقيق التأهل إلى النهائيات الآسيوية للمنتخبات تحت 23 عاما مبينا أن الوصول إلى ذلك يحتاج تضافر جهود الجميع وتكاتفهم وتوفير المستلزمات الضرورية لإتمام العملية التدريبية.

وقدم عفش خلال الاجتماع رؤيته الفنية وخطة التحضير التي ستترافق مع اختيار اللاعبين الأكثر فائدة للمنتخب مشيرا إلى أن المعسكر الأول لن يقتصر على اختيار اللاعبين فقط بل سيكون بداية للتحضير الجاد والجيد لقصر الفترة المتبقية قبل انطلاق التصفيات.

وأوضح عفش أنه طلب إقامة مباراة ودية محلية في نهاية كل أسبوع للوقوف على مستويات اللاعبين أما اللاعبون المحترفون خارجياً فسيتم استدعاؤهم في المباريات الودية الخارجية للوقوف على جهوزيتهم مبينا أنه تم تحديد الحادي والعشرين من حزيران القادم موعدا لإقامة مباراة ودية مع منتخب عمان في مسقط وسيقوم اتحاد الكرة بمخاطبة نظرائه في العراق والبحرين وأوزبكستان وتركمانستان وعدد من دول شرق آسيا لإقامة مباريات تحضيرية مع منتخباتها الأولمبية خلال شهري حزيران وتموز قبل انطلاق التصفيات.

وإضافة إلى عفش يتألف الجهاز الفني والإداري للمنتخب من عبد القادر الرفاعي وأنس صابوني مدربين مساعدين وسالم بيطار مدربا لحراس المرمى وعضو اتحاد الكرة جمعة الراشد مشرفا وجودت نحلاوي إداريا ومحمد عباس منسقا إعلاميا وبراء دردار معالجا فيزيائيا ويحيى أشرفي مسوءولا عن التجهيزات.

وكانت قرعة تصفيات كأس آسيا أوقعت منتخب سورية في المجموعة الثالثة إلى جانب تركمانستان والهند وقطر التي تستضيف مباريات المجموعة أواخر تموز القادم علما أن النهائيات تقام في الصين في شهر كانون الأول من العام القادم ويتأهل إليها صاحب المركز الأول في المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني إضافة إلى الصين المضيفة.