طيران “التحالف الأمريكي” يرتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات المدنيين بريف دير الزور

دير الزور-سانا

ارتكب طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات المدنيين خلال غارات نفذها التحالف المزعوم ضد “داعش” في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وأفادت مصادر أهلية لسانا بأن طائرات “التحالف” شنت غارات جوية خلال الساعات الـ 24 الماضية على مدينة البوكمال وبلدة حسرات وحي اللابد في بلدة موحسن بريف دير الزور “تسببت باستشهاد 16 مدنيا وإصابة أكثر من 40 آخرين بينهم لاجئون عراقيون”.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات التحالف قصفت أمس بـ 12 صاروخا مبنى كلية الزراعة وعددا من المنازل في قرية الحسينية بالريف الغربي ما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص بينهم امرأتان وطفل واصابة 12 آخرين.

وشنت طائرات تابعة للتحالف الدولي أول أمس غارات على قرية السكرية قرب مدينة البوكمال في أقصى الريف الشرقي لمحافظة دير الزور وتسببت باستشهاد 8 أشخاص من عائلة واحدة وإصابة عدد آخر بجروح من أهالي القرية.

وارتكب طيران “التحالف” منذ تشكيله بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن العديد من المجازر بحق المدنيين راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى في منبج والغندورة وطوخان الكبرى ودابق بريف حلب الشمالي والبوكمال بريف دير الزور الشرقي والهيشة والطبقة والمشيرفة بريف الرقة.