أولى ثمار دعم الشحن الجوي.. الدالي: تصدير وشحن 100 طن ألبسة إلى العراق و300 طن إلى وجهات متعددة حتى نهاية الشهر الجاري

دمشق- سانا

أعلن مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات المهدي الدالي أن كمية الألبسة المصدرة والمشحونة جوا إلى العراق وصلت إلى 100 طن حتى الآن عبر 3 طائرات بموجب العقود الموقعة مع رجال الأعمال خلال معرضي خان الحرير وسيريا مود اللذين عقدا في دمشق الشهر الماضي.

وتوقع الدالي في تصريح لمندوب سانا أن تبلغ كمية الألبسة التي سيتم تصديرها وشحنها جوا إلى العديد من الدول.. حيث تكفلت الهيئة بكل تكاليف الشحن.. نحو 300 طن حتى نهاية الشهر الحالي معتبرا أن النجاح الذي حققه المعرضان بتصدير هذه الكميات جاء برعاية حكومية مباشرة من رئيس مجلس الوزراء.. مع متابعة حثيثة من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وبتضافر الجهود من قبل هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات واتحاد المصدرين واتحاد الغرف الصناعية.

وأوضح الدالي أن ال 300 طن المتوقع تصديرها تعادل نحو 500 ألف قطعة وهي تحتاج إلى الآلاف من العاملين في قطاع الألبسة لإنتاجها ودوران عجلة الإنتاج خلال فترة وجيزة ما يعد إنجازا كبيرا في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها البلاد وحصادا مهما للتجربة الناجحة والجديدة التي اعتمدت على الترويج الداخلي للمعارض في سورية عبر دعوة رجال الأعمال إلى الحضور وتأمين الشحن المجاني للكميات التي تعاقدوا عليها.

ويصل مبلغ دعم الصادرات من ميزانية الهيئة خلال العام الحالي إلى 620ر2 مليار ليرة منه 370ر1 مليار خاص ببرنامج دعم الشحن البحري والجوي وإحداث البيت السوري في عدد من الدول المستهدفة بمبلغ 300 مليون ودعم المعارض الداخلية والخارجية بمبلغ 450 مليونا.