وحدات من الجيش تدمر بؤرا لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريف دمشق وتضرب لهم أوكارا وخطوط إمداد بريف حلب

محافظات-سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً وبؤراً لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت ضربات مركزة على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” “قضت خلالها على العديد منهم ودمرت آليات مزودة برشاشات متنوعة وأسلحة وذخيرة في قرية بيت جن”.

وأكد المصدر العسكري “سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته وتدمير وإعطاب عدد من آلياتهم خلال عملية لوحدة من الجيش ضد بؤرهم في بلدة خان الشيح والمزارع الغربية لقرية الحسينية” في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

ويتعرض أهالي منطقة خان الشيح والقرى المحيطة بها لاعتداءات إرهابية متكررة من قبل التنظيمات التكفيرية فضلا عن تسلل أفرادها إلى اوتستراد السلام واستهداف السيارات العابرة برصاص القنص وقذائف الهاون.

تدمير أوكار وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية في حلب

في حلب قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم آليات وخطوط إمداد مع نظام أردوغان السفاح في ريف المحافظة الشمالي.

ففي مدينة حلب أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش “قضت في عمليات دقيقة على بؤر لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في أحياء بني زيد والسكري وبستان القصر والشيخ سعيد والجزماتي وكرم الطراب والراشدين والشعار”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تجمعات التنظيمات الإرهابية وأوكارها وخطوط إمدادها عبر الحدود التركية إلى ريف حلب الشمالي الغربي “أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آليات وأسلحة لهم في بلدة حيان” الواقعة على الطريق الدولية المؤدية إلى تركيا.

وأكد المصدر العسكري “سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة خلال عمليات الجيش ضد أوكارهم في قرية الشيخ لطفي” جنوب شرق مدينة حلب.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية فى خان العسل وخان طومان والزربة في مارع وتل رفعت وحربل وتلالين وتريدم وشرق السفيرة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش أوقعت خسائر كبيرة بالأفراد وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط الكلية الجوية على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة عبر ريف حلب الشرقي.