الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي و6 قرى بريف حلب الشرقي ويؤمن خروج 5 آلاف مدني من مناطق انتشار إرهابيي “داعش”

محافظات-سانا

أعادت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف حلب الشرقي الأمن والاستقرار إلى 6 قرى جديدة بريف حلب الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الارهابي فيها.

وأفاد مراسل سانا في حلب بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت تقدمها في الريف الشرقي لمدينة حلب واعادت الأمن والاستقرار لقرى أم المرى وشريمة وجناة سلامة وحاد حوش والقصير وخرائج دهام بعد معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش” سقط خلالها العديد من الارهابيين بين قتيل ومصاب بينما فر الباقون باتجاه الشرق.

ولفت المراسل إلى أن عناصر الهندسة قاموا بتمشيط القرى وتفكيك العبوات الناسفة والألغام تمهيدا لعودة الأهالي الذين هجرهم إرهابيو تنظيم “داعش” إلى منازلهم.

إلى ذلك أشار المراسل إلى أن وحدات الجيش بالتوازي مع عملياتها العسكرية تمكنت من تأمين خروج أكثر من 5000 مواطن من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” الإرهابي في عمق ريف حلب الشرقي عبر ممر آمن وصولا إلى القرى الآمنة.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الأمن والاستقرار في ال 18 من هذا الشهر لبلدات وقرى رسم الكروم
وحميمة كبيرة وحميمة صغيرة وأم زليلة غربية وأم زليلة شرقية وحزازة والعاصمية والكرين وزبيدة وخساف والمبعوجة بعد اجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” منها والقضاء على آخر تجمعاتهم.

وحدات من الجيش تعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب وتدمر 19 آلية لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريف حماة الشمالي

كما أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي بعد القضاء على المجموعات الإرهابية التكفيرية التي تسللت إلى البلدة وعاثت فيها تخريبا وتدميرا وسرقة لممتلكات الأهالي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب ووسعت عملياتها العسكرية على أكثر من اتجاه بريف حماة الشمالي”.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل أعداد كبيرة من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير مقر قيادة ومستودعي أسلحة وذخيرة و4 دبابات و6 عربات مدرعة وأكثر من 9 عربات مزودة برشاشات”.

وأحبطت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس هجوماً عنيفاً شنته مجموعات إرهابية من جبهة النصرة على بلدة قمحانة ودمرت عربتين مفخختين يقودهما إرهابيان انتحاريان قبل وصولهما إلى محيط البلدة.

وتسللت أول أمس مجموعات إرهابية من جبهة النصرة والتنظيمات التابعة له إلى عدد من القرى والبلدات بريف حماة الشمالي وقامت بأعمال سلب ونهب لممتلكات الأهالي ومنازلهم في كوكب ومعردس وخطاب ومعرزاف والشير وشيزر.

وحدات من الجيش العربي السوري توقع أكثر من 20 قتيلاً بين صفوف تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في درعا

إلى ذلك سقط ما لا يقل عن 20 قتيلا من تنظيم جبهة النصرة خلال عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة لاجتثاث التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية الذي يرتكب المجازر والجرائم وأعمال السلب والنهب في درعا.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات الجيش العاملة في درعا نفذت في إطار مهامها الوطنية بحماية الأهالي من خطر الإرهاب عمليات مكثفة على تجمعات تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته على طريق انخل/الثريا وشرق المليحة الشرقية وبلدة إبطع ومنطقة درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن العمليات اتسمت بالدقة والتركيز العالي وأسفرت عن “مقتل أكثر من 20 إرهابيا وتدمير 3 مقرات ودشمة رشاش وآلية دفع رباعي وجرافة للتنظيمات الإرهابية”.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وعدد من القرى والبلدات بريف درعا مجموعات تكفيرية تتبع في أغلبيتها لتنظيم جبهة النصرة بينما أعلنت مجموعات أخرى وفي مقدمتها “حركة المثنى” و”لواء اليرموك” مبايعتها لتنظيم “داعش” الإرهابي وترتكب جميعها المجازر والجرائم بحق الأهالي وتنهب ممتلكاتهم إضافة إلى قيامها بسرقة المقتنيات الأثرية من المواقع التاريخية ولا سيما مدينة بصرى وتهريبها إلى خارج الحدود.

سلاح الجو يدمر تجمعات ونقاط تحصين لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

وفي دير الزور نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري خلال الـ 24 ساعة الماضية ضربات مكثفة على مقرات ومحاور إمداد لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية .

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن الضربات الجوية التي تركزت في محيط المطار وحي الرشدية ومنطقة المكبات أسفرت عن تدمير تجمعات ونقاط تحصين لتنظيم “داعش” الإرهابي وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفه.

وقضت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو الأربعاء الماضي على العديد من إرهابيي “داعش” في محيط منطقة المقابر بدير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency