الجيش العربي السوري يواصل عملياته العسكرية بنجاح على أكثر من محور في جوبر ويوقع المئات من إرهابيي “جبهة النصرة” بين قتيل ومصاب.. تعزيز خطوط الصد مع المجموعات الإرهابية في ريف حماة الشمالي

دمشق-سانا

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية موقعة في صفوفهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات الجيش تواصل عملياتها العسكرية بنجاح على أكثر من محور في جوبر وتكبد الإرهابيين خسائر كبيرة.

وأكد المصدر سقوط مئات القتلى والمصابين من إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة له نتيجة الضربات المتلاحقة على محاور تحركهم على عدة اتجاهات في جوبر.

وكان مراسل سانا أفاد بأن العمليات تركزت خلال الساعات القليلة الماضية على النقاط التي تسللت اليها المجموعات الارهابية أول أمس في محيط منطقة معامل الغزل شمال حي جوبر وأسفرت عن تكبيد الارهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

وأسفرت العمليات العسكرية للجيش على مواقع الارهابيين شمال حى جوبر خلال اليومين الماضيين عن مقتل أكثر من 157 ارهابيا بينهم أجانب ومتزعمون واصابة المئات وتدمير 3 عربات مفخخة قبل وصولها الى نقاط الجيش و3 دبابات و4 عربات مدرعة و5 مرابض هاون و3 مدافع و15 عربة مزودة برشاشات للتنظيمات الارهابية.

وذكر مراسل سانا أن وحدات الجيش قصفت محاور تحرك وخطوط امداد الارهابيين القادمة من عمق الغوطة الشرقية باتجاه شمال حى جوبر وأوقعت بينهم خسائر كبيرة بالافراد والعتاد.

وأحبطت وحدات الجيش أمس المحاولات المتكررة لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التابعة له لفك الطوق عن المجموعات الارهابية المحاصرة في منطقة معامل الغزل شمال جوبر.

وكانت مجموعات ارهابية من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له تسللت أول أمس باتجاه محيط معامل الغزل شمال جوبر حيث  تصدت لها وحدات الجيش العاملة فى المنطقة وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفها والقت القبض على عدد من الارهابيين.

وحدات الجيش تحتوي هجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على عدد من البلدات وتدمر لهم رتل آليات و8 دبابات وعربات بريف حماة الشمالي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير رتل آليات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات التكفيرية التابعة له خلال علميات مكثفة على محاور تحركهم وتسللهم إلى عدد من البلدات والنقاط العسكرية بريف حماة الشمالي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة “تمكنت من احتواء الهجوم الواسع الذي نفذته أعداد كبيرة من إرهابيي /جبهة النصرة/ والمجموعات التابعة له في ريف حماة الشمالي”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش “قامت بتعزيز خطوط الصد التي أقامتها على اتجاهات الخرق وتخوض اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية المتسللة إلى بعض البلدات والنقاط العسكرية في الريف الشمالي”.

وكان إرهابيون من “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة له تسللوا أمس إلى قرى معردس وخطاب ومعرزاف والشير وقاموا بعمليات سلب ونهب واسعة لممتلكات الأهالي.

وبين المصدر العسكري أن وحدات الجيش “وجهت ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين ومحاور تحركهم في منطقة العمليات بالريف الشمالي أسفرت عن مقتل عدد كبير من الإرهابيين وتدمير 3 دبابات و5 عربات مدرعة ورتل آليات بعضها مزود برشاشات”.

وتصدت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس لهجوم إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له على اتجاه صوران وخطاب شمال مدينة حماة.

إحباط هجوم إرهابي بسيارة مفخخة على أطراف قرية المشرفة والقضاء على إرهابيين من “جبهة النصرة” و”داعش” بريف حمص

في ريف حمص أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوما إرهابيا بسيارة مفخخة على الأطراف الشرقية لبلدة المشرفة وقضت على عدد من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية على أحد أوكار متزعمي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في قرية الغنطو بالريف الشمالي ما أسفر عن “تدميره ومقتل العديد من الإرهابيين بينهم الملقب أبو عبيدة طه وعبد الرحمن المرعى وإصابة آخرين”.

وأشار المصدر الى ان وحدات من الجيش وجهت رمايات مكثفة على تجمعات الإرهابيين في قرى أم شرشوح والغجر والبايكة ومنطقة التلول الحمر بريف حمص الشمالى ما أدى إلى “تكبيدهم خسائر بالافراد والعتاد الحربي”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “دمرت بعد رصد ومتابعة سيارة مفخخة للتنظيمات الإرهابية قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية على طريق حمص سلمية شرقي قرية المشرفة”.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس قتلى ومصابين في صفوف تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ودمرت آلياتهم في الرستن والسعن الأسود وقرية عيدون شمال مدينة حمص بنحو 20 كم.

إلى ذلك أكد المصدر العسكري “تدمير سيارة مزودة برشاش ومقتل كامل أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” خلال عمليات الجيش على تجمعاتهم وتحركاتهم شرق بلدة جب الجراح” شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة الباردة وتلة عايد الحسون وقرية رحوم وبلدة السخنة ومحيطها شمال شرق تدمر.