عباس لوفد الجالية السورية في الكويت: أهمية دور المغتربين في مرحلة إعادة الإعمار

دمشق-سانا

أكدت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس أهمية دور أبناء سورية في المغتربات كما في الوطن في مرحلة إعادة الإعمار والبناء “لأنهم يشكلون جسرا حضاريا لوطنهم”.

وخلال لقائها اليوم وفد الجالية السورية في الكويت اشارت عباس إلى الدور المهم والإيجابي الذي لعبته الجاليات السورية في بلدان الاغتراب وخاصة في الكويت للتصدي للهجمة الإرهابية الشرسة على سورية من خلال جهودهم المستمرة في تعزيز صمود بلدهم منوهة بتمسكهم بمواقفهم “رغم الضغوط”.

ولفتت عباس إلى حرص سورية على “التواصل الدائم مع أبنائها في دول الاغتراب وتحقيق كل ما من شأنه تعزيز ارتباطهم مع وطنهم الأم والاستفادة منهم في رفد سورية بالخبرات والاختصاصات المتميزة ودعم الاقتصاد بعد تحقيق النصر النهائي الذي يرسم معالمه الجيش العربي السوري” مؤكدة أن “المخطط التآمري هزم على اسوار دمشق وحلب ولا خوف على سورية التاريخ والحضارة والصمود”.

من جهتهم اوضح اعضاء الوفد انهم يحملون مشاريع استثمارية للوطن تستهدف أسر الشهداء والجرحى وتعمل على تعزيز الاقتصاد الوطني.‏

وأكد أعضاء الوفد أن السوريين مؤمنون بانتصار الجيش العربي السوري الباسل على الارهاب معبرين عن اعتزازهم ببطولاته التي سطرها في سجل الدفاع عن حياض الوطن.