مناقشة خطط ومشروعات التطوير العقاري في مدينة حلب

حلب -سانا

ناقش مجلس مدينة حلب خلال اجتماع موسع اليوم مع مدير عام هيئة التطوير والاستثمار العقاري في سورية الدكتور “أحمد حمصي ” الخطط والمشروعات المقررة للبدء بالعمل في مناطق التطوير العقاري خاصة منطقتي ” الحيدرية وتل الزرازير” .

وأكد حمصي ضرورة تحديد الأولويات وآليات العمل والإسراع بإصدار التشريعات والقوانين اللازمة لإعادة رسم خريطة جديدة للتطوير العقاري في المدينة بما يتلاءم مع أهمية حلب الاقتصادية والصناعية مبينا أن الهيئة ستقدم كل ما من شأنه المضي قدما لتذليل كل الصعوبات وتسريع وتائر العمل وإنجاز جميع المشاريع المقررة.

بدوره أوضح رئيس مجلس المدينة المهندس محمد أيمن حلاق أن المجلس وضع الخطط والدراسات اللازمة وفق شروط ومعايير تتوافق مع مشاريع إعادة الإعمار والمخطط التنظيمي الجديد للمدينة مشيرا إلى أن البدء بالعمل ” يحتاج إلى موافقات الجهات الوصائية وإصدار تشريعات جديدة” لتذليل الصعوبات وبالتالي إنجاز المشاريع المقررة ضمن المواصفات والمدد الزمنية المحددة .

وخلص الاجتماع إلى رفع مذكرة للجهات الوصائية تضمنت الموافقة على تجاوز الحدود الواردة بالأسس التخطيطية لجهة الكثافة السكانية ومعالجة أوضاع الشاغلين في مناطق التطوير العقاري بالسرعة الممكنة .

حضر الإجتماع مدير عام المدينة الصناعية في الشيخ نجار ورئيس فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب وعدد من المهندسين المعنيين بالتطوير العقاري في المحافظة.