الاتحاد الرياضي العام يكرم منتخب سورية لكرة القدم تقديرا لنتائجه الإيجابية في تصفيات كأس العالم

دمشق-سانا

كرم الاتحاد الرياضي العام خلال احتفالية أقيمت في مدينة الشباب بدمشق مساء اليوم منتخب سورية الأول لكرة القدم تقديرا لنتائجه الإيجابية في الدور النهائي من التصفيات الاسيوية المؤءهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

وأشار رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة إلى الأداء الرجولي والوطني للاعبي المنتخب في التصفيات ومجاراتهم لمنتخبات آسيا التي توفرت لها ظروف إعداد أفضل وإمكانيات أكبر موضحا أن هذه النتائج تحققت بفضل المستوى الفني العالي الذي تميز به اللاعبون وإصرارهم على تحقيق الإنجازات التي تؤكد أن الرياضة السورية بخير وستبقى كذلك رغم الحرب الإرهابية المستمرة منذ ست سنوات.

ولفت اللواء جمعة إلى أن هذا التكريم يهدف إلى تحفيز اللاعبين على مواصلة تقديم العروض الجيدة في مرحلة الإياب من التصفيات وتتويج ذلك بحصد أكبر عدد من النقاط بما يسهم في تحقيق حلم سورية في روسيا 2018 وهو أقل ما يمكن تقديمه للاعبي المنتخب الذين تفوقوا على أنفسهم وأسعدوا الشعب السوري بنتائجهم في التصفيات.

من جهته أشار رئيس اتحاد كرة القدم صلاح الدين رمضان إلى أن هذا التكريم يشكل حافزا للاعبي المنتخب لبذل المزيد من الجهد في المباريات القادمة ويحملهم مسؤولية إضافية لتحقيق طموح الشعب السوري بوصول منتخبه لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم.

وفي تصريحات لمندوب سانا الرياضي عبر عدد من لاعبي المنتخب عن سعادتهم بهذا التكريم الذي جاء قبل انطلاق مرحلة الإياب في الثالث والعشرين من الشهر القادم مشيرين إلى أنهم سيبذلون كل جهد ممكن في سبيل بلوغ مونديا ل روسيا.

ويحتل منتخب سورية المركز الرابع في المجموعة الأولى للتصفيات برصيد خمس نقاط من فوز على الصين 1-صفر وتعادلين مع كوريا الجنوبية وإيران بالنتيجة ذاتها صفر-صفر مقابل تعرضه لخسارتين أمام منتخبي أوزبكستان وقطر بنتيجة واحدة صفر-1 علما أنه يستهل مرحلة الإياب بلقاء نظيره الأوزبكي صاحب المركز الثالث بتسع نقاط في الثالث والعشرين من الشهر القادم.