مركز التنسيق الروسي في حميميم يوزع مساعدات متنوعة على الأهالي في عدد من القرى والأحياء بحلب وحماة وحمص واللاذقية- فيديو

اللاذقية-سانا

وزع مركز التنسيق الروسي في حميميم مساعدات جديدة مقدمة من روسيا الاتحادية على عدد من العائلات في محافظات حلب وحماة وحمص خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر المركز في بيان له اليوم انه “تم توزيع 8ر3 أطنان من الخبز و3 آلاف وجبة غذائية لنحو 6 آلاف شخص في مدينة حلب ومحافظة حماة” مشيرا إلى أنه “تم إيصال 2ر6 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى سكان حلب وحماة”.

ولفت المركز في بيانه إلى أنه “تم توزيع أكثر من 5ر1 طن من المساعدات الإنسانية تتضمن الرز والدقيق والسكر ومعلبات على عدد من العائلات في مدينة تلكلخ بريف حمص بالتوازي مع إقامة مستوصف متنقل وتقديم مساعدات طبية لسكان المدينة”.

وذكر المركز ان “طائرات روسية أسقطت 6ر20 طنا من المواد الغذائية مقدمة من الأمم المتحدة على مدينة دير الزور”.

وقدمت روسيا خلال الفترات الماضية كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية في عشرات البلدات بمختلف المحافظات السورية وقامت بتوزيعها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية لضمان وصولها إلى مستحقيها وعدم استيلاء الإرهابيين عليها.

كما وزع مركز التنسيق الروسي في حميميم اليوم مساعدات لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري في قرية بتمانا بريف جبلة.

وترافق توزيع المساعدات الانسانية التي تتضمن مواد غذائية من رز وسكر ومعلبات وطحين مع تقديم أدوية وخدمات صحية وفحوصات مجانية لعدد من المرضى في القرية.

وقال ممثل مركز التنسيق الروسي المقدم فيتالي ايلكوف في تصريح لسانا “نقوم اليوم بتقديم المساعدات الغذائية والانسانية الى اسر الشهداء الذين ضحوا بحياتهم في مواجهة التنظيمات الإرهابية للدفاع عن بلدهم” لافتا الى أن “المركز يحرص على ان تشمل المساعدات مختلف المناطق في سورية”.

واشار ايلكوف الى أن “توزيع المساعدات الإنسانية التي تقدمها روسيا وتوفير المعالجة الطبية والأدوية يعبر عن عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين في البلدين”.

بدوره لفت احد ضباط الجيش العربي السوري بتصريح مماثل الى أن “المساعدات الروسية هي تأكيد على متانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين وشعبيهما وتأتي لتعزيز صمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية التي تستهدفه” معربا عن “شكر السوريين وتقديرهم للجهود التي تبذلها روسيا في جميع المجالات”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency