برنامج مشروعي بالسويداء يمنح قروضا عبر 12 صندوقا جديدا لتمويل مشروعات متناهية الصغر

السويداء-سانا

أعلن مكتب التنمية المحلية في محافظة السويداء اليوم عن بدء عمليات الإقراض من 12 صندوقا جديدا لتمويل المشروعات متناهية الصغر ضمن برنامج “مشروعي”.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير المكتب المهندس فراس البعيني أن قيمة إقراضات المرحلة الأولى لجميع الصناديق الجديدة تبلغ نحو 38 مليون ليرة وتستهدف عدة أسر في بلدات وقرى” عريقة والحقف والمزرعة والدارة والجنينة والرحى ومصاد والكفر ونجران وداما وسالة وعتيل”.

ولفت إلى أهمية هذه الإقراضات في توسيع نطاق عمل برنامج مشروعي الذي استهدف منذ انطلاقته عام 2011 ولغاية تاريخه قبل هذه الإقراضات الجديدة نحو 12 ألف مواطن تم منحهم مبالغ إجمالية للمشروعات والأغراض التعليمية بقيمة نحو 655 مليون ليرة من خلال 117 صندوقا جرى تمويلها من الأمانة السورية للتنمية والمجتمع المحلي.

وتعمل صناديق برنامج مشروعي غير الربحية على الإقراض دون فوائد عبر مسارين الأول إنتاجي للمشاريع تتراوح قيمته بين 50 و200 ألف ليرة ويستند في منحه إلى توفر فكرة عمل أو مشروع لدى طالب القرض قابلة للتنفيذ وتخدم بيئة مجتمعه الريفي والثاني تعليمي لمساعدة الطلبة الجامعيين ويبلغ سقفه 50 ألف ليرة ويمنح لمدة تعادل سنوات الدراسة في الجامعة أو المعهد ويصرف على دفعات سنويا.