مجلس الشعب يعيد انتخاب اللحام رئيسا له بانتخابات مكتب المجلس

دمشق -سانا

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الأولى من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الأول وأعاد خلالها انتخاب محمد جهاد اللحام رئيسا له في انتخابات مكتب مجلس الشعب التي تجرى سنويا وفق النظام الداخلي.

وحصل اللحام على 203 أصوات من إجمالي عدد المصوتين البالغ 217 عضوا مقابل 11 ورقة بيضاء و3 أوراق باطلة.

وأكد اللحام عقب إعادة انتخابه ضرورة الارتقاء بالعمل خلال المرحلة المقبلة إلى مستوى تضحيات الشعب السوري وجيشه الباسل في حربه على الإرهاب التكفيري وداعميه ومموليه، مشيرا إلى أن مجلس الشعب أثبت أنه مؤسسة وطنية بامتياز حيث قدم الشهداء دفاعا عن الوطن وسيادته وأعلى صوت سورية وشعبها في المنتديات البرلمانية الدولية.

وشدد اللحام على أهمية العمل تحت قبة المجلس من أجل التعبير الصادق عن صوت الشعب السوري وتحقيق آماله وطموحاته باستعادة الأمن والأمان وتطوير منظومة التشريعات بما يلبي احتياجاته معاهدا الشعب السوري بان تبقى هذه المؤسسة على عهدها في الدفاع عن مصالح الشعب وحماية سيادة سورية ودعم ومساندة جيشنا الوطني في دحره للإرهاب ومرتزقة الدول الاستعمارية حتى تحقيق النصر.

كما أعاد المجلس انتخاب الدكتور فهمي حسن لمنصب نائب رئيس مجلس الشعب حيث حصل على 203 أصوات مقابل 4 أوراق بيضاء وورقة واحدة باطلة في الاقتراع الذي شارك فيه 208 أعضاء.

وأكد حسن أن إعادة انتخابه لمنصب نائب رئيس المجلس مسؤولية كبيرة ودافع للعمل الجاد والحقيقي والتواصل مع جميع الأعضاء والمواطنين بما يسهم في بناء الوطن إضافة إلى تطوير المؤسسة التشريعية نحو الأفضل.