بمشاركة سورية.. معرض “سوراج كوند ميلا” الدولي للحرف والصناعات اليدوية في الهند يواصل فعالياته

نيودلهي-سانا

بمشاركة سورية ووفود أكثر من عشرين دولة واصل معرض “سوراج كوند ميلا” الدولي الواحد والثلاثون للحرف والصناعات اليدوية فعالياته في ولاية هريانا الهندية.

ويشارك في الجناح السوري الذي أقيم برعاية وزارتي الثقافة والسياحة في سورية بالتعاون مع السفارة السورية في نيودلهي عدد من الحرفيين السوريين بمعروضات للأشغال اليدوية و مشروع أرتيزانا سورية الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الحرف والصناعات اليدوية التي تمثل جانباً مهماً من جوانب الاقتصاد والتراث السوري.

سفير سورية لدى الهند الدكتور رياض عباس وخلال لقائه المشاركين السوريين في المعرض ابدى حرص سورية على المشاركة في مثل هذه الفعاليات لتأكيد استمرارها في العطاء والتميز في مختلف المجالات رغم الظروف الصعبة والحرب الكونية الظالمة التي تتعرض لها.

واشار عباس إلى أن مشاركة سورية تعكس اهتمامها بتعزيز العلاقات الثقافية والحضارية بين شعبي البلدين الأمر الذي تم لمسه خلال تفاعل الزائرين الهنود واقبالهم الملحوظ على المشغولات اليدوية والمعروضات المختلفة بالجناح السوري.

ويستمر المعرض الذي بدأ فعالياته أمس خمسة عشر يوما ويهدف إلى عرض المنتجات اليدوية وتشجيع الحرفيين للحفاظ على التراث والاطلاع على تراث الدول الأخرى.

ويحتل معرض سوراج كوند ميلا الدولي للحرف والصناعات اليدوية مكانة مرموقة على التقويم السياحي الدولي ويشارك فيه سنويا أكثر من 20 دولة ويستقطب أكثر من 5ر1 مليون زائر وآلاف السياح الاجانب ويعد من المعارض الدولية الفريدة من نوعها لما يعرضه من ثراء وتنوع مختلف الفنون والحرف اليدوية العالمية.