وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تتابع تقدمها في ملاحقة إرهابيي داعش بريف حمص وتدمر تجمعات لهم بدير الزور وريف السويداء

محافظات-سانا

وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة نطاق عملياتها ضد تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم داعش في منطقة بئر الفواعرة بريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت تقدمها في منطقة بئر الفواعرة جنوب شرق مطار التيفور” بنحو 15كم.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “تطارد فلول تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أحكمت أمس سيطرتها على منطقة بئر الفواعرة جنوب مطار التيفور بحوالي 15 كم ودمرت العديد من الأوكار والآليات الثقيلة والعتاد والأسلحة لإرهابيي “داعش”.

وحدات من الجيش تدمر تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيم داعش في منطقة المقابر ومحيط المطار ومنطقة البانوراما وقرية الجفرة بدير الزور

وخاضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات تابعة لتنظيم داعش المدرج على لائحة الارهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور وريفها.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن الاشتباكات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير آليات لهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة وعربة (بي ام بي) في منطقة المقابر ومحيط المطار ومنطقة البانوراما وقرية الجفرة بالريف الشرقي”.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس بتغطية من الطيران الحربي هجوما إرهابيا لتنظيم داعش على مطار دير الزور وقضت على العشرات منهم خلال العمليات المتواصلة على تجمعاتهم ومواقع انتشارهم في محيط المدينة وريفها.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم داعش في قرية القصر بريف السويداء

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات مدفعية على وكر لتنظيم داعش المدرج على لائحة الارهاب الدولية في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الرمايات أسفرت عن “إيقاع أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وكانت وحدة من الجيش أوقعت في الـ 12 من الجاري نحو 30 إرهابيا من تنظيم داعش بين قتيل ومصاب ودمرت لهم مقر قيادة و 6 سيارات وراجمتي صواريخ ومستودع ذخيرة بداخله 70 صاروخا في رمايات على تجمعاتهم ونقاط تسللهم في قرية القصر.

وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات ارهابيي “داعش” التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف بادية السويداء وتدمير مقراتهم وتجمعاتهم ومنع تهريب الأسلحة والنفط المسروق من الآبار السورية.