أكثر من 180 ألف طالب وطالبة يواصلون تقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول في جامعة دمشق

دمشق-سانا

يواصل أكثر من 180 ألف طالب وطالبة في جامعة دمشق تقديم امتحانات الفصل الأول في الكليات النظرية والعلمية للعام الدراسي 2016-2017.

وخلال جولة على الامتحانات في كليات العلوم والاقتصاد والهندسة المدنية بجامعة دمشق صباح اليوم أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف أن العملية الامتحانية تسير بهدوء وانتظام وتم توفير جميع مستلزماتها منوها بنسبة حضور الطلاب الكبيرة التي تجاوزت ال 90 بالمئة والجهود التي بذلها القائمون على الامتحانات من أجل تقديم التسهيلات للطلاب وتأمين متطلباتهم.

من جانبه أكد الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق أن الجامعة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لإنجاح العملية الامتحانية بجميع كلياتها وفروعها في القنيطرة والسويداء ودرعا مع تأمين كل المستلزمات والتجهيزات اللازمة ومراعاة وتهيئة الظروف الملائمة للطلاب وعدم التأخير في إصدار البرامج الامتحانية مشيرا إلى أن عمليات التصحيح تبدأ فور الانتهاء من امتحان كل مادة حيث تصدر نتائج المواد الامتحانية المؤتمتة في وقت قريب فيما تحتاج المواد ذات الأسئلة التقليدية لفترة أطول.

ولفت الدكتور الكردي إلى أن امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية ستبدأ في الثامن والعشرين من الشهر الجاري حيث تصل أعداد الطلاب في جامعة دمشق هذا العام إلى أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة.

سانا التقت عددا من طلاب كليات العلوم والاقتصاد والهندسة المدنية الذين أعربوا عن ارتياحهم للأجواء الامتحانية وشمولية الأسئلة للمنهاج ومراعاتها لجميع المستويات.

شارك في الجولة الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب وعدد من أعضاء قيادة فرع جامعة دمشق للحزب.

وكانت الامتحانات في جامعة دمشق بدأت الأسبوع الماضي وتستمر لمدة شهر كامل وفق التقويم الجامعي.

وتضم جامعة دمشق 18 كلية ويتبع لها 3 فروع في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة.