اتحاد كرة القدم يعقد مؤتمرا صحفيا حول مشاركة المنتخب الوطني بتصفيات كأسي العالم وآسيا

دمشق-سانا

أكد رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان أن اللاعبين الموجودين بين صفوف المنتخب الوطني الأول الذي يستعد للمشاركة في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات من أفضل اللاعبين ويعول عليهم كثيرا في تقديم أداء جيد خلال المباريات القادمة.

وأوضح رمضان خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم بمقر اتحاد اللعبة أن الاتحاد تلقى العديد من العروض المتعلقة بحقوق نقل مباريات منتخبنا الوطني خلال التصفيات واختار العرض الأنسب من حيث الشروط الأفضل والمبلغ الأعلى وسيتم تقديم العرض لاحقا.

من جهته قال مدرب المنتخب فجر ابراهيم .. إن الطريق أمام منتخبنا في التصفيات لن يكون سهلا ويحتاج إلى تحضير جيد لأن البطولة مفصلية ولا يمكن الاستهانة بأي منتخب فيها.

ولفت ابراهيم إلى أهمية المباراة الودية التي سيخوضها منتخبنا مع منتخب عمان المقررة يوم الجمعة القادم لكونها تأتي قبل مباراة أفغانستان الافتتاحية في التصفيات بأيام وبموجبها سيتم وضع التشكيلة الأساسية للفريق.

وأبدى رئيس لجنة المنتخبات فادي دباس تفاؤله بالمنتخب الذي يضم نخبة من اللاعبين المحليين والمحترفين والذي سيبذل قصارى جهده ليدخل الفرحة لجماهير الرياضة السورية.

وفي ختام المؤتمر تم اطلاق حملة دعم المنتخب الوطني الأول للرجال تحت عنوان “سورية” بروسيا 2018 وتأتي هذه الحملة في إطار الجهود المبذولة لتحفيز وتشجيع اللاعبين لتقديم كل ما لديهم متسلحين بالإرادة والثقة نحو كأس العالم.

ويستهل منتخب سورية الوطني الأول مبارياته ضمن المجموعة الخامسة للتصفيات بلقاء نظيره الأفغاني في الحادي عشر من الشهر الحالي ثم يواجه منتخب سنغافورة في الثالث من أيلول المقبل وبعدها بخمسة أيام يلتقي نظيره الكمبودي ويختتم مرحلة الذهاب بلقاء منتخب اليابان في الثامن من تشرين الأول.

ويتأهل صاحب المركز الأول من التصفيات في كل مجموعة وعددها 8 مجموعات إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم كما تحصل هذه المنتخبات الـ 12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.