حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال

محافظات-سانا
تطلق وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال غداً الاحد وتستمر حتى نهاية الأسبوع وتستهدف عبر المراكز الصحية المنتشرة في المحافظات ومراكز الإقامة المؤقتة وفرق التلقيح الجوالة الأطفال دون سن الخامسة.
وأكد مدير صحة دمشق الدكتور هيثم الحسيني في تصريح لمندوب “سانا” أن عدد الاطفال المستهدفين بالحملة في المحافظة يبلغ نحو 300 ألف طفل من خلال 39 مركزا صحيا ثابتا لافتا إلى أن الاعتماد الاكبر في هذه الحملة على الفرق الجوالة والبالغ عددها 162 فريقا لتأمين تغطية نحو 70 بالمئة من الاطفال المستهدفين.
وفي ريف دمشق بين مدير الصحة الدكتور ياسين نعنوس في تصريح مماثل استكمال الاستعدادات لإنجاز الحملة التي تستهدف 394 ألفا و327 طفلا في المحافظة من خلال مراكزها الصحية والثابتة البالغ عددها 109 مراكز والمؤقتة 23 مركزا والفرق الجوالة 330 والعناصر المشاركة 1212 والسيارات المستأجرة 89 سيارة.
وفي الحسكة ذكر مدير الصحة محمد رشاد خلف أن المديرية أنهت التحضيرات اللازمة للحملة التي تستهدف نحو 247 ألف طفل من مختلف أنحاء المحافظة حيث تم تأمين الكميات اللازمة من الادوية واللقاحات ووسائل النقل والتبريد المخصصة لحفظها ونقلها.
وبين أن الحملة ستتم عبر 60 مركزا صحيا من جميع مناطق المحافظة و35 فريقا جوالا موزعا في ريف المحافظة وبعض أحياء المدن. وكان وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أعلن في وقت سابق أن “الخطة المحكمة” التي اعتمدتها الوزارة للتصدي لشلل الأطفال مكنت من وقف انتشاره حتى الآن و “لم تسجل أي إصابة جديدة به منذ كانون الثاني 2014″ بعد اعتماد الوزارة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية و”اليونيسيف” استراتيجية صارمة للتصدي لهذا المرض من خلال إقامة حملات تلقيح شهرية منذ بداية ظهوره.
وكانت وزارة الصحة أطلقت في 22 آذار الماضي حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال لمدة أسبوع مستهدفة الأطفال دون سن الخامسة حيث وزعت نحو 3 ملايين جرعة لقاح.