الجيش العربي السوري يحبط محاولة تسلل إرهابيين إلى مدينة حماة ويحكم سيطرته على خربة العباسية في خان الشيح بريف دمشق

محافظات-سانا

فرضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وبعد عملية نوعية السيطرة الكاملة على خربة العباسية في منطقة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأفاد قائد ميداني لـ سانا “بأن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية وحاسمة انتهت بفرض السيطرة على خربة العباسية بعد اشتباكات مع إرهابيي (جبهة النصرة) و(حركة أحرار الشام) سقط خلالها العديد من القتلى في صفوف الإرهابيين بينما لاذ الباقون بالفرار”.

وذكر القائد الميداني أن وحدات الجيش “قامت بتمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون فيها” مبينا أن “المجموعات الإرهابية في خان الشيح باتت مطوقة من الاتجاهات كافة”.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ مطلع تشرين الأول الجاري عمليات عسكرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي ضد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي أحكمت خلالها السيطرة على بلدة الديرخبية وعلى العديد من كتل الابنية في محيط تل ابو سية وعلى مجموعة مزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية.

وحدات من الجيش تحكم سيطرتها على تل مصين شمال بلدة صوران بريف حماة الشمالي

في ريف حماة الشمالي أعلن مصدر عسكري أن وحدات الجيش والقوات المسلحة واصلت أعمالها القتالية اليوم بريف حماة الشمالي وأحكمت سيطرتها على تل مصين شمال بلدة صوران ووسعت نطاق سيطرتها في محيط تل بزام موقعة في صفوف التنظيمات الإرهابية خسائر بالعتاد والأفراد.

وأفاد المصدر العسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على تل مصين شمال بلدة صوران ووسعت نطاق سيطرتها باتجاه جنوب وشمال وشرق تل بزام بريف حماة الشمالي.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على العديد من إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح “وإصابة آخرين وتدمير عدد من آلياتهم.

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة ضربات مركزة في الثلاثين من الشهر الماضي على تجمعات وأرتال المجموعات الإرهابية في طيبة الإمام وشمالها والمصاصنة واللحايا واللطامنة ومورك وجنوبها وكفر زيتا وجنى العلباوي وشمال غرب أثريا بريف حماة ما اسفر عن تدمير عدة مقرات قيادة وعشرات الآليات بعضها مزود برشاشات للإرهابيين والقضاء على عدد منهم.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين إلى مدينة حماة وضبط بحوزتهم عبوات وأحزمة ناسفة ومتفجرات

وأحبطت وحدات من الجيش العربي السوري محاولة أفراد مجموعة إرهابية التسلل إلى مدينة حماة وضبطت بحوزتهم أحزمة وعبوات ناسفة لاصقة وكمية من المتفجرات.

وذكر مصدر في المحافظة في تصريح لـ سانا أنه “تم رصد مجموعة إرهابية تحاول الدخول إلى مدينة حماة وإلقاء القبض على بعض أفرادها ومصادرة عبوات معدة للتفجير عن بعد مع أجهزة اتصال يحمل كل واحد منها رقم كود بحيث يتم التفجير عن طريق جهاز لاسلكي”.

وأضاف.. إن المصادرات شملت أيضا “أحزمة ناسفة يرتديها الإرهابيون وعددا من الستر المفخخة وعبوات لاصقة تزن ما بين 1 كيلو إلى 2 كيلو معدة للتفجير عن طريق ساعة وجهاز تفجير عن بعد”.

وتمكنت الجهات المختصة خلال الفترة الماضية من إلقاء القبض على العديد من أفراد الخلايا الإرهابية التي تقوم بأعمال قتل وسطو وسرقة واختطاف في ريف حماة.

تدمير دشمتين محصنتين للتنظيمات الإرهابية بريف اللاذقية الشمالي

ونفذت مجموعة من المهام الخاصة في الجيش العربي السوري عملية على تحصينات إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامتها المرتبطة بنظام أردوغان الإخواني بريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “مجموعة مهام خاصة نفذت إغارة على عدد من نقاط تحصن المجموعات الارهابية ودمرت لها دشمتين بمن فيهما من إرهابيين غرب شير النمر” بريف اللاذقية الشمالي.

وفرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في حزيران الماضي سيطرتها على بلدات وتلال شير النمر والنمر وبرج الحياة فى المنطقة القريبة من الحدود التركية.

وقضت وحدة من الجيش في رمايات مدفعية مركزة في 30 من الشهر الفائت على أعداد من إهابيي تنظيم “جبهة النصرة” ودمرت لهم عتادا حربيا فى قرية كباني بأقصى الريف الشمالي الشرقي لمحافظة اللاذقية.

وتنتشر فى ريف اللاذقية الشمالي الشرقي والشمالي مجموعات ارهابية تابعة لتنظيمي “جبهة النصرة” و”الحزب التركستاني” وغيرهما والتي تضم مرتزقة أجانب تتلقى تدريباتها فى معسكرات داخل الاراضي التركية بدعم كامل من نظام أردوغان الاخواني وتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

وحدات من الجيش تدمر تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

كما كبدت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكر المصدر العسكري بأن “القوات المدافعة عن مطار دير الزور وجهت ضربات مدفعية وصاروخية على تجمعات ومقرات تنظيم (داعش) الإرهابي شرق المطار وفي المزارع وأمام معمل السيراميك” في دير الزور”.

وبين المصدر أن الضربات “أسفرت عن ايقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوف ارهابيي داعش وتدمير أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وأكد المصدر “القضاء على مجموعة من ارهابيي التنظيم التكفيري وتدمير أسلحتهم وعتادهم في قرية الجفرة” جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 10كم.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويمنع وصول المواد الاساسية اليهم في حين تقوم الطائرات السورية والروسية بإلقاء المساعدات بالمظلات عبر الجو على الاحياء المحاصرة حيث يقوم فرع الهلال الاحمر بتوزيعها على الأهالي.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في منطقة درعا البلد

في منطقة درعا البلد نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات مدفعية دقيقة على تجمع لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي في.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش “قضت في ضربات مدفعية مركزة على مجموعة إرهابية كانت تقوم بتجريف الأراضي الزراعية وتخريب ممتلكات الأهالي لاقامة السواتر الترابية على الأطراف الجنوبية لدرعا البلد”.

وبين المصدر أن الرمايات أسفرت أيضا عن “تدمير جرافة للإرهابيين واسلحة كانت بحوزتهم”.

وقضت وحدات من الجيش أمس الأول على مجموعتين إرهابيتين في منطقة درعا البلد وبلدة اليادودة ودمرت 3 مرابض صواريخ فى صيدا ومربض هاون شرق جسر الغارية الغربية بريف درعا الشرقي.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وعدد من القرى والبلدات في ريف المحافظة تنظيمات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الذي يتلقى الدعم المباشر من كيان العدو الاسرائيلي الذي شكل معه “وحدة ارتباط” للإشراف على الاعتداءات الممنهجة على السوريين ودولتهم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.